رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. تحطم طائرة حربية في مصر (التفاصيل الكاملة)

عاجل.. تحطم طائرة حربية في مصر (التفاصيل الكاملة)

خلال تدريب جوي للقوات الجوية المصرية، اليوم الخميس، تعرضت إحدى المقاتلات لعطل مفاجئ، أسفر عن سقوطها ونجاة الطيار.

وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العميد تامر الرفاعي، أن طائرة مقاتلة سقطت اليوم الخميس، خلال طلعة تدريبية ضمن الأنشطة التدريبية للقوات الجوية، ما أدى إلى سقوط المقاتلة، ونجاة قائد الطائرة بعدما تمكن من القفز بالمظلة.

وقال المتحدث العسكري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 5 / 12 / 2019، وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب، حدث عطل مفاجئ بالطائرة، مما أسفر عن سقوطها وتمكن الطيار من القفز بالمظلة، وجاري تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة».

وكانت وسائل إعلام روسية، تناقلت اليوم خبر تحطم مقاتلة من طراز «ميغ-29» روسية الصنع، تحطمت في مصر خلال طلعة تدريبية.

وبحسب «روسيا اليوم»، أكد مسؤولان في الصناعات الدفاعية الروسية، أن سقوط المقاتلة ناجم عن أعطال فنية في نظام مراقبة المقاتلة أو إجراءات تجريبية غير صحيحة.

وذكرت مصادر لصحيفة «فيدوموستي» الروسية، أن أسباب الحادث سستحددها لجنة خاصة من القوات الجوية المصرية، وسيرسل الجانب الروسي قريبا أخصائيين إلى القاهرة للمساعدة في التحقيق.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها مقاتلة من طراز ميغ-29 ، فقد سقطت مقاتلة من نفس الطراز من قبل في 3 نوفمبر 2018.

وتعد طائرة «ميغ-29» الروسية الصنع من الجيل الرابع التي صممت في زمن الاتحاد السوفييتي، وصنعت لتدمير كل أنواع الأهداف الجوية في كافة الظروف المناخية من خلال الصواريخ الموجهة أو المدفع الرشاش، وكذلك لإصابة الأهداف البرية من خلال الأسلحة غير الموجهة.