رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة أسعار القطارات في يناير 2020

حقيقة زيادة أسعار القطارات في يناير 2020

أصدرت وزارة النقل بيانا، اليوم الجمعة، أوضحت فيه حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من شهر يناير من عام 2020.

وأكدت وزارة النقل في بيان نشر عبر الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أن هذه الأخبار مجرد شائعات وغير صحيحة، وأوضحت أنه تم الاعتماد على بدائل جديدة لتعظيم الاستفادة من موارد هيئة السكة الحديد، لاستكمال خطة تطوير مرفق السكة الحديد، دون المساس بأسعار التذاكر.

 

كما أكد المهندس كامل وزير النقل في تصريحات صحفية أمس، أنه لا زيادة في أسعار تذاكر السكة الحديد، وذلك على الرغم من التطوير الذى تشهده المنظومة حاليا، مشددا على أنه لن يسمح لراكب باستقلال القطارات بدون تذكرة، وسيتعرض المخالف لغرامة وتحصيل قيمة التذكرة منه.

وأضاف «الوزير»، أنه اعتبارا من منتصف العام المقبل2020، سوف تشهد السكة الحديد تطوير وتحسين كبير فى مستوى الخدمة، حيث ستضاف غلى المنظومة 1300 عربة سكة الحديد جديدة بتكلفة 1.1 مليار دولار ستوردها شركة ترانسماش الروسية، بجانب إضافة 260 جرار جديد مع شركتين أمريكيتين، بجانب المشروعات الأخرى.

 وكان وزير النقل المهندس كامل الوزير استقبل أمس أول دفعة من الجرارات الأمريكية الجديدة التي وصلت ميناء الإسكندرية، وعددها 10 جرارات ضمن التعاقد مع شركة جنرال الكتريك لتصنيع وتوريد 100 جرارات جديدة.