نحت الفواكهة على شكل مجسمات.. ورشة لطلاب بجامعة الإسكندرية (صور)

نظمت كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، ورشة فنية بعنوان «فن النحت على الطعام»، شارك فيها مجموعة من الطلاب والخريجين.

وبثمار الفواكه والخضراوات الطازجة، نظمت كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرة، الورشة، ضمن خطة الكلية لتأهيل الطلاب لسوق العمل في مجال الغذاء.

منسق مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، الدكتورة هبة جمال، قالت إن تنظيم الورشة يأتي ضمن الخطة السنوية للوحدة، والتي تشمل عديداً من الورش التى تستهدف تنمية مهارات الطلاب والخريجين.

وأعلنت أن الهدف من الورشة المساهمة فى تأهيل الطلاب باحترافية لسوق العمل فى مجالات الغذاء والتسويق والفنون المختلفة.

وجرى تنظيم الورشة بمقر الكلية لتنمية القدرات الفنية فى مجال النحت على الطعام، بمشاركة ما يزيد على 20 طالباً.

وأشارت إلى أنه من الفنون الإبداعية التي يجسد بها الفنان الواقع في منحوتات على ثمار الفاكهة والخضراوات بمجسمات ذات شكل جذاب.

وكشفت عن ان نحت الفواكة والخضروات على شكل مجسمات يساعد على فتح الشهية لتناول الطعام وإضفاء أجواء من البهجة والمرح.

وتحرص كلية التربية النوعية على توظيف إمكانياتها وأفكارها لرعاية الطلاب والخريجين؛ لتوفير بيئة تربوية ثرية بالخبرات والخدمات الفنية المتنوعة من ورش عمل وأنشطة ترفيهية وأكاديمية وغنائية لتنمية المواهب لديهم، خاصة فئة الصم والبكم، لتأهيلهم علمياً بهدف دمجهم فى المجتمع.

وأضافت جمال، أن جميع الأكاديميين يحرصون على إقامة الأنشطة الترفيهية الفعالة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، واستخراج مواهبهم الفنية، إيماناً من الجامعة بقدراتهم وكفاءاتهم ولتعزيز دورهم فى المجتمع.

وأوضحت أنه يجرى الاستعانة بنحو 8 مترجمين متخصصين فى لغة الإشارة، تتمثل مهامهم في ترجمة المحاضرات وأحاديث الطلاب فيما بينهم أو مع المحاضرين لتصل المعلومة إلى تلك الفئة.




 

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا