منافذ مشروع جمعيتي الجديدة لبيع السلع التموينية بأقل الأسعار

منافذ مشروع جمعيتي الجديدة لبيع السلع التموينية بأقل الأسعار

خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد على مدار يومين، تحدث وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحى، عن طبيعة عمل الوزارة والقطاعات التى يرتكز عمل الوزارة عليها والشركات التابعة لها بالمحافظات.

وتناول الوزير الحديث عن «مشروع جمعيتي» وأهميته، مشيرا إلى وجود شبكة توزيع لعرض المنتجات الموجودة.

وأوضح أن «مشروع جمعيتي» الذي تنفذه الوزارة يأتي بهدف ضمان التوزيع المنتظم للمنتجات، وفقًا لكثافة السكان حيث تم تنفيذ حوالي 5 آلاف منفذ حتى الآن على 3 مراحل وجاري العمل في المرحلة الثالثة.

وأضاف الوزير أنه من المستهدف أن تكون المنتجات بأسعار مناسبة وأقل من السوق وتتميز بجودة عالية بما يعود بالنفع على المواطنين وتحقيق رضاهم.

وشدد خلال انعقاد الورشة على أهمية محاورعمل الوزارة الرئيسية والتي تكمن في تحقيق التكامل والربط بين الاحتياطى الاستراتيجى للسلع وشبكة توزيع منتظمة ومنضبطة وربطهم بشبكة تجارة داخلية وخارجية.

أماكن المخازن الجديدة لـ«مشروع جمعيتي»

تم افتتاح أول منطقة لوجستية مخازن فقط بالبحيرة.

تم طرح 7 فرص استثمارية جديدة بمحافظات الوادى الجديد والإسماعيلية والسويس والشرقية والفيوم والبحيرة.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعلنت عن فتح منافذ المرحلة الثالثة لـ«مشروع جمعيتي» بشباب الخريجين ، حيث يتم تسليمهم ماكينات صرف السلع التموينية المدعمة وكذلك صرف نقاط الخبز بجانب طرح السلع الغذائية الحرة عبر هذه المنافذ.

وتقوم اللجنة التى شكلها وزير التموين والتجارة الداخلية، من الشركات التابعة للوزارة ومديريات التموين بالمحافظات بمتابعة منافذ وفروع المرحلة الثالثة لمشروع جمعيتي التى انتهى أصحابها من التجهيزات اللازمة لها وإرسال تقارير إلى الوزارة من اجل اعتمادها رسميا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011