سعر كرتونة البيض اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 (محدث)

ننشر لكم في موقع «شبابيك»، تقرير مفصل عن سعر كرتونة البيض في السوق المصري، اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019، حيث تختلف أسعار البيض بشكل مستمر طبقًا لتغيرات بورصة الدواجن في مصر، ولذا نحرص على أحدث تحديثات وتطورات سعر كرتونة البيض في مصر بشكل يومي.

ويعتبر البيض من المكونات الغذائية المهمة في مختلف البيوت المصرية والتي يتم اعتماد عليها بشكل أساسي في مختلف الوجبات، ودخوله في تحضير العديد من الأطعمة.

وفي الفترة الأخيرة، أصبح سعر كرتونة البيض يختلف من مكان إلى آخر داخل مصر، وذلك بحسب نوع البيض، وكذلك بحسب التغيرات المستمرة التي تطرأ على بورصة الدواجن في مصر

ولا نكتفي في موقع شبابيك، بتقديم تقرير عن سعر كرتونة البيض فقط، حيث نقدم لكم تقارير مفصلة عن أسعار الدواجن والفراخ البيضاء البلدي بشكل يومي، وكذلك سعر علف الدواجن، وكذلك حديث حول أسعار العملات في السوق المصري، وغيرها من التقارير الخدمية التي تأتيكم بشكل يومي ومتجدد.

ويزيد الطلب في السوق المصري على شراء البيض باعتباره يدخل من العديد من الوجبات الرئيسية في الأطباق المصرية، كما أنه يحتوي على البروتين والعناصر الغذائية الهامة للكبار والصغار.

وتشهد أسعار البيض خلال تلك الفترة تراجعا واستقرارا ملحوظا تبعا للاستقرار في أسعار الدواجن، ويختلف سعر البيض الأحمر والأبيض الذي يتم أخذه من دواجن المزارع، بشكل كبير عن البيض البلدي الذي يؤخذ من الدواجن البلدي والتي غالبا ما يتم تربيتها منزليا.

كما يتضمن التقرير نشر سعر الدواجن في مصر والتحديث المستمر لهذه الأسعار حسب اختلاف نوع الدواجن في الأسواق المصرية.

​​​​​​​سعر كرتونة البيض اليوم 

شهدت أسعار كرتونة البيض في السوق المصري بعض التغيرات والتطورات، وقد جاءت أسعار كرتونة البيض اليوم على النحو التالي:

أسعار كرتونة البيض الأبيض:32 جنيه إلى 33 جنيه

أسعار كرتونة البيض الأحمر : من 31 جنيه إلى  32  جنيه.

أسعار كرتونة البيض البلدي: من   38  جنيه إلى 40 جنيه.

أسعار الدواجن اليوم

وبحسب موقع بورصة الدواجن المصرية فإن موقع شبابيك ينشر أسعار الدواجن والبط والرومي والكتاكيت كاملة في الأسواق المصرية.

سعر كيلو اللحم الأبيض يتراوح من 20 إلى 24 جنيه.

سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح  من 32 إلى 34 جنيه

سعر كيلو لحم الأمهات يتراوح من 14 إلى 18 جنيه.

سعر كيلو لحم الساسو يتراوح من 24 إلى 28 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي يتراوح من 32 إلى 35 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض يتراوح من 32 إلى 35 جنيه.

سعر كيلو لحم البط المسكوفي يتراوح من 37 إلى 39 جنيه.

سعر كيلو اللحم للبط المولار يتراوح من 28 إلى 30 جنيه.

سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم يتراوح من 3.50 إلى 4 جنيه.

سعر الكتكوت الساسو عمر يوم يتراوح من 2.5 إلى  3.00 جنيه

سعر الكتكوت البلدي عمر يوم يتراوح من 3.00 إلى 3.50 جنيه.

​​​​​​​

سوق الدواجن في مصر

يبلغ الإنتاج المحلي من الثروة الداجنة في مصر حوالي مليار و 100 مليون دجاجة سنويا، وبحسب تصريحات المسئولين فإن مصر تعد على أبواب الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، بعدما يتراجع حجم استيراد الدواجن من الخارج عاما بعد آخر.

ويحدث الموقع بشكل يومي أسعار بورصة الدواجن التي تقترب من أسعار التجار في الأسوق المحلية، كما يتابع على مدار اليوم بورصة الفراخ العمومية، وأسعار الكتاكيت وأسعار البيض.

كما نقدم لكم من خلال هذا التقرير بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019، وبورصة الدواجن أعلنت سعر الفراخ البيضاء بمبلغ 20 جنيه.

بينما يختلف سعر الدواجن في مصر على حسب نوعها سواء كانت فراخ بلدي أو فراخ بيضاء أو فراخ حمراء أو فراخ ساسو، فلكل نوع من أنوع هذه الدواجن سعر مختلف عن غيره من الأسعار

وكان الاتحاد العام المصري لمنتجي الدواجن، أعلن أنه في ظل التدني الموسمي في أسعار منتجات الدواجن بالسوق المصرية، وانخفاض الطاقة الشرائية، قرر الاتحاد وقف استيراد الدواجن من الخارج أو مشتقاتها.

وكشف القرار أن وقف استيراد كل المنتجات الداجنة من دواجن كاملة ومصنعات الدواجن؛ لتوجيه كامل طاقة السوق المحلية لاستهلاك المنتج المحلي بصورة حصرية، حيث تم توجيه جميع الوزارات والجهات بالدولة المصرية لتدبير احتياجاتها الكاملة من السوق المحلية لدعم وتنمية صناعة الدواجن المصرية.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا