رئيس التحرير أحمد متولي
 إصابة تلميذين بالجدري المائي في مدارس أسيوط

إصابة تلميذين بالجدري المائي في مدارس أسيوط

أكد مدير إدارة الأمراض المعدية بمحافظة أسيوط الدكتور وحيد مصطفى أن هناك حالتين إصابة بمرض الجدري المائي في إحدى المدارس الابتدائية بمدينة أبنوب.

ونفى الدكتور وحيد مصطفى، ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية بشأن إصابة 80 تلميذا بمرض الجديري المائي في إحدى المدارس، مشيرا إلى أنّ حالات الإصابة تمثلت في تلميذين فقط، وتم منحهما إجازة لمدة أسبوعين منعا لانتشار الفيروس.

وفي متابعة صحية قامت إدارة الأمراض المعدية بعرض 9 تلاميذ آخرين من مدرسة الناصرية، لديهم طفح جلدي على مستشفى التأمين الصحي لتشخيص حالاتهم

وبين مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية، أن نسبة الشفاء من مرض الجدري المائي تبلغ 100%، ولا توجد منه خطورة أو وفاة على مستوى العالم، إذ إنّه مرض  جلدي سطحي وعبارة عن فقاعات مائية، مؤكدا أن عزل التلاميذ المصابة لمنع انتشار المرض بين التلاميذ، وأن هذه الخطوة هي احترازية لا أكثر.

وكانت أخبار صحفية تم تداولها تشير إلى أن مدرسة الناصرية الابتدائية التابعة لمركز أبنوب في محافظة أسيوط شهدت خلال الفترة الأخيرة إصابة نحو 80 طالب بعدوى الجدري المائي، ووفقا لما تم الإعلان عنه فقد أصدرت إدارة المدرسة بناء على الإصابة قرار منح الطلاب المصابين إجازة للتعافي التام مدتها 15 يوم، وجاء هذا القرار لمنح الطلاب وقت للتماثل للشفاء.

و الجديري هو مرض تلوثي معدي يسببه فيروس الجدري المعروف باسم فاريولا، وإذا مكث شخص ما بالقرب من شخص مصاب بمرض الجدري، فيتوجب عليه التوجه للحصول على لقاح ضد مرض الجدري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011