رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة بني سويف عن محاولة انتحار طالب ألسن: مش أول مرة والطلاب بتقلد بعض

رئيس جامعة بني سويف عن محاولة انتحار طالب ألسن: مش أول مرة والطلاب بتقلد بعض

أعلن رئيس جامعة بني سويف، عن انقاذ الأمن الإداري بجامعة بني سويف لطالبا حاول الانتحار داخل المدينة الجامعية، قائلا: «للأسف لدينا ظاهرة كثير من الشباب يحاول فيها التقليد».

وقال في تصريحات لموقع شبابيك، إن الطالب بكلية الألسن جامعة بني سويف عبد الرحمن أحمد، حاول الانتحارعن طريق قيامه بقطع شريان يده داخل المدينة الجامعية لكن الأمن الإداري استطاع إنقاذه فبل أن يلحق الضرر بنفسه.

وذكر رئيس الجامعة، أن هذه الحالة ليست الأولى داخل الجامعة، فمنذ يومين أقدمت طالبة تسكن المدينة الجامعية، بكلية علوم ذوي الإعاقة على الانتحار، وتم إنقاذها وثبت أنها مريضة نفسية وتم تسليمها لأهلها.

وكشف عن تبني جامعة بني سويف لحملة للدعم النفسي للطلاب، سيتم من خلالها تعيين منسق نفسي داخل كل كلية، تم البدء في منذ بداية الأسبوع الماضي.

وأشار إلى حملة الدعم النفسي لن تتناول طلاب الجامعة فقط بل تمتد إلى طلاب المداس في مراحل التعليم المختلفة، وطلاب الدبلومات الفنية، خاصة بعد انتشار الظاهرة بين هذا الجيل.

وعن الإجراء المتخذ ضد طالب كلية الألسن، قال إن الطالب نتعامل معه على انه مريض وسيتم خضوعه لطبيب نفسي ومعاجلته مع المتابعة من خلال أسرته مع الطبيب، ولم يتم تحويله إلى التحقيق لأنه غير مذب والأمر ليس بيده.

رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، أضاف أن الطالب قبل دخوله إلى المدينة إذا كان يشتكي من مرض نفسي فيجب عليه أن يفصح بذلك حتى لا يضر نفسه أو يتسبب في إيذاء زملائه، معلقا: «كل من يثبت عليه هذه الأعراض يتم استدعاء ولي أمره وتوفير طبيب نفسي له للمتابعه معه».

يشار إلى أن واقعة طالب كلية الألسن علم بها زملاء الطالب عبر كتابته لمنشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يعلن فيه إقدامه على الانتحار، الأمر الذي دفعهم لإبلاغ الأمن الإداري الذي تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ الطالب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة