سيد مصطفى: الفنان العجوز حافيا في الشارع يبحث عن كشف بـ2 جنيه

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #انقذوا_الفنان_سيد_مصطفى، اليوم الأحد على صفحات «فيسبوك».

الهاشتاج تداول بشكل كبير منذ انطلاقه ولاقي تفاعلا كبيرا من الصفحات الكبيرة والأشخاص بنشر الهاشتاج على صفحاتهم.

وكان سبب انطلاق الهاشتاج هو رؤية أحد اصدقاء الفنان سيد مصطفى وهو يسير بأحد الشوارع على قدميه، وعندما سأله صديقه قال: «كنت رايح أكشف في مركز أبو صير لأن عرفت فيه إن الكشف لسه  بـ2 جنيه».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الهاشتاج مصاحبا  بصور للفنان سيد مصطفى، وكتب أحدهم على الهاشتاج المتداول: «الزمن دا قاسي جدا..الفنان سيد مصطفى وصل لحالة صعبة جدا في حياته، وصل لمرحلة انه فعلا مش لاقي ياكل ومعهوش خمسة جنيه»

وكتب أحد المدونين: «من يومين صديق عزيز قابله على طريق أبو صير وطلب منه يوصله ولما سأله ايه جابك هنا يا عم سيد قاله كنت رايح مركز ابو صير عشان قلبي وجعني ولما قاله بس ده بعيد عن بيتك قاله أصل أنا سمعت ان الكشف فيه بـ2 جنيه».

وقال آخر: «عم سيد بيقف على الطريق يشاور على العربيات عشان معهوش حق الأجرة، عم سيد عنده 6 بنات وعنده بيت هو المسؤول عنه والمرض بهدله لدرجة انه مش لاقي جزمة يلبسها، وشنطة متقطعة، وبيستنى وبدلته في حالة يرثى لها وبيستنى اي حد يحن عليه من وقت للتاني».

من ضمن من كتبوا حول حالة الفنان سيد مصطفى، قال: «بغض النظر عن هو عضو نقابة او لا وهو فنان كبير او صغير، ياريت نتعامل على انه إنسان ونكسر الروتين شوية، نقابة المهن لازم تتحرك وزراة التضامن لازم تتحرك اهل الخير لازم يتحركوا».

معلومات عن الفنان سيد مصطفى 

ولد في 20 أكتوبر عام 1955، شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات.

شارك في مسلسل راجل وست ستات، الباطنية، محمود المصري، إمام الدعاة.


قدم العديد من الأفلام والتي منها: على باب الوزير، المشبوه، الجمالية، رجل فقد عقله، وكالة البلح، وحوش الميناء، تزوير في أوراق رسمية، إعدام ميت.


في عام 2015 تداول نشاطات مواقع التواصل الاجتماعي صورا للفنان سيد مصطفى، بأحد شوارع فيصل يركب سيارة الأجرة، ووصل الأمر لنقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، وقدم له كافة المساعدات.

منار بحيري

صحفية مصرية، حاصلة على قسم الإعلام بكلية الآداب وتتابع أخبار جامعة بنها

ميكس ميديا