شاهد رد فعل أمير قطر خلال عزف نشيد السعودية والبحرين بنهائي «خليجي 24»

حضر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نهائي بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» بين السعودية والبحرين، التي تستضيفها قطر حاليا.

وخلال عزف النشيدين الوطنيين للسعودية والبحرين في نهائي «خليجي 24» المقام اليوم الأحد، وقف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، ووالده أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وفقا لما أظهرته اللقطات التليفزيونية.

وكان أمير قطر قد حضر إلى أرضية ملعب نادي الدحيل، بالتزامن مع دخول لاعبي الفريقين السعودي والبحريني لأرضية ملعب المباراة.

ويسعى منتخب الأخضر السعودي للتتويج باللقب الرابع في تاريخه، والأول له منذ 16 عاما، بينما يأمل منتخب البحرين لتحقيق اللقب الأول له في التاريخ.

وخلال عزف النشيد الوطني لدولة البحرين، وقف الشيخ تميم بن حمد ووالده، وقام بالتصفيق عقب نهايته، وهو الأمر نفسه عند عزف النشيد الوطني السعودي، وذلك قبل انطلاق النهائي الخليجي المرتقب.

ومن المقرر أن يقوم أمير قطر بمصافحة لاعبي المنتخبين عقب انتهاء المباراة، وتكريم المنتخبين، وتسليم الكأس والميداليات للفريقين.

من جهته علق شقيق أمير قطر، خليفة بن حمد آل ثاني، على نهائي البطولة قائلا عبر صفحته على «تويتر»، «نودع اليوم خليجي 24 بنهائي يجمع البحرين والسعودية المنتخبين الفايزين بمصافحة سيدي سمو الأمير هذي البطولة اللي جمعتنا رغم خلافاتنا.. والله يجمعنا وياكم على طاعته.. وشكرا لجميع المنظمين ورجال ونساء الأمن والمتطوعين اللي كان لهم الفضل بعد الله في النجاح الكبير».

وقررت دول السعودية والإمارات والبحرين، المشاركة في كأس الخليج العربي، التي تستضيفها قطر في نسختها الحالية، بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في البداية تماشيا مع المقاطعة التي تفرضها تلك الدول على قطر، لأسباب سياسية.

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا