تعديل جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2019/2020 (صورة)

عدّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020، بسبب توافق يوم من أيام إجراء الاختبارات مع عيد للمسيحيين.

وقالت الوزارة، اليوم الأحد، إنها استجابت لطلب مقدم من قيادات الكنيسة في مصر، ناشدتها فيه بمنح الطلاب إجازة من الامتحانات يوم عيد الغطاس الموافق 20 يناير.

وكانت الوزارة أعلنت بعد اعتماد جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي أنها ستتواصل مع قيادات الكنيسة لسؤالهم عن موافقة الجداول من عدمها للأعياد.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بعد التعديل

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019 في نهاية نوفمبر الجاري.

وقررت الوزارة أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم السبت الموافق 11 يناير المقبل وحتى يوم الأربعاء 22 من نفس الشهر.

وقررت الوزارة أن يتم تقديم الامتحانات التي تقام يوم 20 يناير، لتعقد الأحد 19 يناير.

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

تفاصيل مواعيد الامتحانات في الفيديو
​​​​​​​

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول علمي وأدبي

ويمتحن طلاب القسمين العلمي والأدبي يوم السبت 11 يناير في مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، ولمدة ثلاث ساعات، على أن تكون المادة التالية هي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ثلاث ساعات أيضا.

ويعقد امتحان مادة الأحياء للقسم العلمي يوم الثلاثاء بزمن ساعتين للامتحان، وفي نفس اليوم يمتحن طلاب القسم الأدبي مادة الفلسفة والمنطق.

ويجرى يوم الأربعاء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتين، تليها مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات لمدة ثلاث ساعات يوم الخميس.

وتستأنف الامتحانات في الأسبوع الثاني يوم السبت الموافق 18 من نفس الشهر بمادة الفيزياء للقسم العلمي، والتاريخ للقسم الأدبي وبزمن ساعتين لكل مادة.

ويمتحن طلاب القسم العلمي يوم الأحد 19 يناير في مادة التطبيقات الرياضية لمدة ساعتين ونصف، فيما يمتحن طلاب القسم الأدبي في مادة علم النفس والاجتماع لمدة ساعتين.

وتختتم امتحانات الصف الثاني الثانوي في الترم الأول للعام الدراسي الحالي يوم الأربعاء 22 يناير، حيث يمتحن طلاب القسم العلمي في مادة الكيمياء، وطلاب القسم الأدبي في الجغرافيا لمدة ساعتين.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا