رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل ممالك النار على شاشة MBC

مواعيد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل ممالك النار على شاشة MBC

تُعرض اليوم الإثنين الحلقة الأخيرة من مسلسل «ممالك النار» التاريخي، من بطولة الفنان المصري خالد النبوي، والذي يحظى باهتمام وجماهيرية كبيرة في الوطن العربي.

ويقدم لك شبابيك في هذا التقرير مواعيد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل ممالك النار والقنوات الناقلة له.

مواعيد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل ممالك النار

تذاع الحلقة الأخيرة لأول مرة على قناة «mbc» في تمام الساعة العاشرة مساء، وتعاد في اليوم التالي مرتين الساعة السابعة صباحا، والساعة الثانية ظهرا.

وتعرض الحلقة على قناة « mbcمصر» اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء، وتعاد في الساعة الثالثة فجرا.

وتذاع الحلقة على قناة «mbc مصر 2»، الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وتعاد في اليوم التالي ثلاث مرات في تمام الساعة الثامنة صباحا، والثانية ظهرا، والسابعة مساء.

قصة مسلسل ممالك النار

شهدت أواخر أيام السلطان محمد الفاتح أزمة حقيقية في الدولة العثمانية بسبب التنازع على العشر بين وليده جم وبايزيد، بعد وفاة ولي عهده وابنه الأمير مصطفى عام 1474 ميلاديا.

حروب طويلة خاضها الأخوان بعد وفاة السلطان الفاتح، حيث لجأ جم إلى المماليك بعد الهزيمة من أخيه، فوجدها ولده فرصة لمهاجمة الدولة المملوكية في مصر، وأرسل بايزيد حملة عسكرية في عام 1485، هاجم من خلالها الحصون المملوكية في قيليقيا، لكن جيوش قايتباي لقنت جيوش بايزيد درسا قاسيا في معركة أدنة في 15 مارس 1486، وقتلت 40 ألف جندي، فيما سقط عدد كبير منهم في الأسر، وغنم المصريون غنائم كثيرة من الخيل والسلاح.

لم يرتدع بايزيد من هزيمة أدنة عام 1486، شن هجوما بريا وبحريا على الدولة المملوكية، ليتقابل الجيشان عند أكاشيا بالقرب من أدنة في 26 أغسطس 1488، ويتمكن قايتباي من دحر قوات بايزيد، بعد أن فر الإنكشارية من الميدان، فحاصرهم في أدنة ثلاثة أشهر، قبل أن يهجم عليهم ويقتل الآلاف منهم، فيما تخلى التركمان عن بايزيد وأعلنوا ولاءهم لقايتباي، وتجرع العثمانيون عار الهزيمة.

فريق عمل مسلسل ممالك النار

تقدم شركة «جينوميديا» المنتجة للمسلسل، والتي لديها أفرع في دبي والقاهرة وتونس، المسلسل التاريخي بمواصفات عالمية، من إخراج البريطاني «بيتر ويبر».

كما يضم فريق عمل المسلسل عددا كبيرا من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والمكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم «لويجي ماركيوني» الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل «جوزيبي تورناتوري» و«ريدلي سكوت».

المسلسل من بطولة خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، محمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري