رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة العمرة المصرية.. خطوات الحجز والاستعلام

بوابة العمرة المصرية.. خطوات الحجز والاستعلام

ينشر موقع«شبابيك» لمتابعيه الرابط الرسمي لبوابة العمرة المصرية، وخطوات الحجز للراغبين في تأدية مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية.

يمكن للراغبين في حجز رحلات العمرة زيارة الموسع الرسمي لبوابة العمرة المصرية، من خلال زيارة الرابط التالي من هنا

خطوات الحجز على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية

هناك عدة خطوات سهلة وبسيطة إذا اتبعتها بشكل مرتب سوف تكون بالنهاية قد نجحت في الحجز، وبعدها عليك الاستعداد من أجل السفر للأراضي السعودية وزيارة الحرم المكي.

الخطوات كالأتي :

ادخل على لينك بوابة العمرة المصرية للتأكد من تسجيل شركة السياحة على البوابة.

ادخل الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية أو جواز السفر.

اضغط على «استعلام» أسفل الرقم القومي لكشف تفاصيل برنامج العمرة.

أهمية الحصول على الباركود

اطلب رمز «الباركود» لتأكيد صحة التأشيرة والبرنامج والشركة التي ستسافر عليها عبر المنافذ البحرية أو الجوية أو البرية.

أيضا يتيح الباركود لك التعرف على سلامة برنامج رحلة العمرة وإتمام حجز وسائل سفرك وتنقلاتك وفنادق إقامتك بالمملكة العربية السعودية، وسهولة الحصول على البيانات والسرعة والدقة في التعرف على المعلومات وتسجيل بيانات العملاء بشكل وافي.

يتيح الباركود فيما يتعلق بالجهات المسؤولة مراجعة تفاصيل الرحلة ومتابعة المعتمر منذ حجز رحلته وحتى سفره وعودته للبلاد والتدخل الفوري لحل أي مشكلات تواجهه ف الخارج أو الداخل.

على يسار البوابة، يمكنك معرفة تفاصيل الشركة والبرنامج الخاص برحلة العمرة.

يمكنك الاستعلام عن حالة حجز برنامج العمرة عبر البوابة التي تضم كل الشركات على مستوى الجمهورية.

تأكد من تفاصيل برنامج الرحلة وسعرها وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالسعودية.

جدير بالذكر أن أولى رحلات العمرة للعام الهجري الجاري 1441، جاءت يوم الإثنين الموافق 25 من شهر نوفمبر الماضي، وفقا للنظام الإلكتروني الجديد من خلال بوابة العمرة المصرية.

تشغيل البوابة الالكترونية للعمرة

وعن طريق وزارة السياحة، تم الإعلان عن تشغيل البوابة الإلكترونية للعمرة رسميا، يوم 17 نوفمبر 2019، لتكون منظمة معنية بتقديم الخدمات لراغبي تأدية العمرة من المواطنين المصريين.

وتأتي البوابة في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة التي وضعت من خلال وزارة السياحة، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في العدد ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩.

وتقوم وزارة السياحة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، لتوفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء المناسك، فضلا عن الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية.

وأكد المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسمها، أحمد إبراهيم، أنه اعتبارا من الخميس الموافق 21 نوفمبر 2019، بدأت شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والتي تبلغ عددها قرابة 1833 شركة، في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011