رئيس التحرير أحمد متولي
 أهم أعمال المخرج الراحل سمير سيف.. بينها 8 أفلام للزعيم عادل إمام

أهم أعمال المخرج الراحل سمير سيف.. بينها 8 أفلام للزعيم عادل إمام

رحل المخرج الكبير سمير أبو سيف تاركا وراءه إرث كبير من الأعمال الخالدة في ذاكرة السينما المصرية، والتي تعد من العلامات الفارقة في مكتبة أفلام نجوم زمن الفن الجميل.

وتوفي المخرج سمير سيف الإثنين 9 ديسمبر 2019، عن عمر يناهز 72 عاما بأزمة قلبية، حيث ولد في 23 أكتوبر عام 1947.

أهم أعمال سمير سيف

بدأ سمير سيف مشواره الإخراجي في منتصف سبعينيات القرن الماضي، وأول أفلامه كانت انطلاقة قوية له جعلته يصعد سريعا للصف الأول الذي يقوم بإخراج أفلام نجوم السينما في مصر.

وبدأ سمير سيف الإخراج بفيلم دائرة الانتقام لنور الشريف في العام 1976، والمأخوذ عن رواية شهيرة تم نقلها للسينما في أكثر من بلد.

وعمل سمير سيف مع نور الشريف في العديد من الأعمال منها قطة على نار، وغريب في بيتي الذي جمعه بسعاد حسني، والمطارد عن إحدى حكايات رواية الحرافيش للكاتب الكبير نجيب محفوظ.

وأخرج سمير سيف 8 أعمال للزعيم عادل إمام وهي المشبوه، والغول، واحترس من الخط، والهلفوت، والنمر والأنثى، والمولد، ومسجل خطر، وشمس الزناتي.

واتجه سمير صبري لإخراج المسلسلات خلال العقد الأول من القرن الحالي، فأخرج مسلسلات نور الصباح، ونسيم الروح، وبالشمع الأحمر، والسندريلا الذي تناول قصة حياة الراحلة سعاد حسني من بطولة النجمة منى زكي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة