رئيس التحرير أحمد متولي
 طعن طالب في جامعة المنوفية.. تفاصيل خناقة «المطاوي» داخل الحرم الجامعي

طعن طالب في جامعة المنوفية.. تفاصيل خناقة «المطاوي» داخل الحرم الجامعي

تباشر نيابة شبين الكوم، التحقيق في واقعة التشاجر بسلاح أبيض «مطواة»، داخل حرم جامعة المنوفية، حيث انتقلت النيابة إلى قسم الرعاية الحرجة بمستشفى شبين الكوم التعليمي، واستمعت لأقوال الطالب المجني عليه.

كما عاينت النيابة مسرح الجريمة بكلية التربية الرياضية في شبين الكوم، واستمعت لأقوال شهود عيان على الواقعة، وعددهم 13 طالبًا أدلوا بأقوالهم حول ظروف الحادث وملابساته.

وقال عميد كلية التربية الرياضية، نعيم سلامة، إنه قرر إحالة الطلاب المتهمين بارتكاب الواقعه المأساوية لمجلس التأديب للتحقيق معهم حول الحادث وملابساته، تمهيدا لاتخاذ إجراءات حاسمة ضدهم.

وأوضح العميد ان التحقيق مع هؤلاء الطلاب سيكون رادع لوقائع البلطجة واستخدام السلاح الأبيض داخل الكلية، وانتهاك حرمة الحرم الجامعي.

يشار إلى أن مشاجرة نشبت للمرة الثالثة، بين عدد من الطلاب بجامعة المنوفية استخدم خلالها الطلاب السلاح الأبيض «المطاوى» داخل الحرم الجامعي.

وأسفرت الواقعة عن إصابة طالب بجرح طعنى نافذ نقل على إثرها إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى وسط حالة من الدهشة والاستياء بين الطلاب.

وتلقى مدير أمن المنوفية اللواء محمد ناجى أباظة، إخطارا من مأمور قسم شرطة شبين الكوم يفيد بنشوب مشاجرة بين ٤ طلاب داخل كلية التربية الرياضية بشبين الكوم، استخدم خلالها السلاح الأبيض، ووقوع مصاب بجرح طعنى نافذ.

المشاجرة أسفرت عن إصابة الطالب محمد حسن أحمد ١٩ سنة بالفرفة الثانية بجرح طعنى نافذ بالظهر أدى لإصابة مباشرة بالرئة، حيث تم نقل الطالب المجنى عليه لإسعافه بالإدارة الطبية لجامعة المنوفية.

وخضع الطالب المصاب لجراحه عاجلة فى محاولة لإنقاذ حياته، بعد نقله إلى قسم الرعاية الحرجة بمستشفى شبين الكوم التعليمي، نظرا لخطورة حالته الصحية.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة