رئيس التحرير أحمد متولي
 خالد النبوي.. كيف تفاعل الجمهور مع موت طومان باي ودوره بممالك النار؟

خالد النبوي.. كيف تفاعل الجمهور مع موت طومان باي ودوره بممالك النار؟

استحسان كبير لاقاه النجم المصري خالد النبوي بعد انتهاء عرض المسلسل التاريخي ممالك النار، والذي عرضت الحلقة الأخيرة منه أمس الإثنين، وشهدت وفاة السلطان المملوكي طومان باي الذي أدى دوره النبوي.

ونشر خالد النبوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة من الحلقة الأخيرة للمسلسل قبيل موت شخصية طومان باي، وأرفقها بجملة «إني راحل ومصر باقية».

تفاعل الجمهور مع خالد النبوي

وجاءت الكثير من التعليقات مشيدة بأداء خالد النبوي فقالت «Soad Gamal»: «بجد مبقتش عارفه ازاى اشوف اخر حلقه وانت بتموت وانا بتفرج لم استطع الحركه أو حتى انقاذك وده دليل على انت مثلت الدور ببراعه وصدق لدرجه انى خرجت من دور يؤدى وعيشت واقع الشخصيه جداا وتأثرت بها لدرجه حزنا عليه ولو يعود الزمن ونقف جميعا خلفه بجد برااااعه التمثيل من الخيال إلى الحقيقه،عظيم انت خالد النبوى».

وأضافت «Aida Aboutahoun»: «فى دوره فى مسلسل واحة الغروب كنت بقول انه تفوق على نفسه ......فى ممالك النار خالد النبوى مفيش كلام يوصف روعه اداؤه وصدقه».

وحملت معظم التعليقات أدعية بالرحمة للسلطان المملوكي طومان باي، وأكد متابعو النبوي أنه أحيا فيهم روح الوطنية من خلال المسلسل.

يقول صاحب حساب باسم «Khaled Hammam»: «اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك مصر دايما ولادة أبطال أخرهم عبد الفتاح السيسي».

ويضيف «Ashraf Magdy»: «انا اخويا 11 سنة فضل يبكى اكتر من ساعة بعد المشهد دا وقال انه هيكبر وهياخد حقك من سليم، ربيت كل جوا طفل وبالغ حب الخير للناس».

وتقول «Eman Nasr»: «العالمي اثر فيا بجد لدرجة البكاء علي طومان باي و الدعاء له بالرحمه و المغفره بحق دفاعه عن مصر و اهلها رحم الله السلطان طومان باي و اسكنه فسيح جناته السلطان الذي خانه من حوله و لكن ظل وفاءه لمصر ودفاعه عنها حتي شنق و زهقت روحه».

مسلسل ممالك النار

قدمت شركة «جينوميديا» المنتجة للمسلسل، والتي لديها أفرع في دبي والقاهرة وتونس، المسلسل التاريخي بمواصفات عالمية، من إخراج البريطاني «بيتر ويبر»، وبإنتاج يصل إلى 40 مليون دولار.

وضم فريق عمل المسلسل الذي عرض على قنوات «MBC» عددا كبيرا من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والمكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم «لويجي ماركيوني» الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل «جوزيبي تورناتوري» و«ريدلي سكوت».

المسلسل من بطولة خالد النبوي، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، محمود الجندي وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة