رئيس التحرير أحمد متولي
 تحدي الكرسي.. هل تستطيع؟

تحدي الكرسي.. هل تستطيع؟

انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي تحدي من نوع جديد يُطلق عليه تحدي «الكرسي»، وفيه أثبتت النساء تفوقا كبيرا على الرجال الأمر الذي جعله ينتشر بكثرة.

في هذا التحدي يقوم الفرد بالانطواء على رفع الكرسي في وضعية الانحناء.  

بدأ التحدي ينتشر في البداية عبر «تيك توك»، بعد أن نشر زوجان مقاطع فيديو مرحة، تظهر النتائج غير المتوقعة لأداء كل منهما في هذا التحدي.

ويقف صاحب التحدي على بعد 3 خطوات من الحائط، ثم الانحناء ووضع الرأس مستندا إلى الحائط، وبعدها يتم الإمساك بكرسي ومحاولة رفعه إلى الصدر في زاوية 90 درجة، ومن ثم يأتي التحدي الحقيقي وهو محاولة الوقوف بشكل مستقيم مع رفع الكرسي.

من خلال الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي نسبة كبيرة من الرجال فشلت في إتمام المهمة بنجاح، لكن ظهرت النساء بنسبة عالية وهي تجتاز التحدي بنجاح، الأمر الذي جعل الكثير من علماء الفيزياء، في حيرة وبدأ مهمة البحث عن تفسير لما حدث ولماذا النساء تنجح في هذا التحدي، وفق موقع روسيا البوم.

البعض من المتخصصين فسر ما حدث بأنه يرجع هذه القدرة لدى النساء إلى أسباب مختلفة، إحداها تتضمن مراكز الثقل المتباينة بين الجنسين، فيما تقول نظريات أخرى بأن الرجال لديهم أقدام أكبر، ما يجعلهم أبعد من النساء عن الجدار عند محاولة تنفيذ الخطوات المطلوبة من صاحب التحدي.

ندعوك لأن تجرب التحدي وتخبرنا هل نجحت في  الأمر أم لا؟

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011