رئيس التحرير أحمد متولي
 محاولة انتحار جماعي لأربع طالبات بجامعة العريش

محاولة انتحار جماعي لأربع طالبات بجامعة العريش

أعلن وكيل مديرية الصحة بشمال سيناء، الدكتور طارق شوكة، أن الطالبات الأربعة اللاتي نقلن إلى مستشفى العريش في حالة إعياء تام، نتيجة تناولهن جرعات كبيرة من الأدوية بقصد الانتحار، تماثلن للشفاء التام.

وأضاف شوكة أن طالبتين منهن جرى التعامل معهن فورا وقت وصلهن لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى العريش، وخرجن بعد أقل من ساعة، في حين جرى حجز إحداهن حتى وقت متأخر من مساء أمس، وخرجت من قسم العناية بعد إتمام شفائها بناء على التقرير الطبي ورغبتها، فيما حُجزت الطالبة الرابعة بقسم العناية الفائقة بمستشفى بئرالعبد حتى الآن، وبرغم تحسن حالتها الصحية إلا أن إدارة المستشفى فضلت أن تبقى لمدة 24 ساعة للاطمئنان عليها.

وقال رئيس جامعة العريش، الدكتور حبش النادي، إنه جرى تشكيل لجنة من الجامعة للذهاب لبيت الطالبات، ومعرفة الأسباب والدوافع الحقيقية التي أدت إلى إقدام الطالبات على مثل هذا العمل السيء.

وأضاف النادي أن اللجنة سوف تعقد اجتماع مع الطالبات والمشرفات ورئيس الدار والشؤون الطلابية، والاتصال بأهل الطالبات في المحافظات الأخرى لمعرفة الحالة الأسرية لهم أيضا.

ويذكر أن الطالبات الأربعة لسن من شمال سيناء، ولكنهن يدرسن بجامعة العريش، ويقمن ببيت الطالبات بحي الضاحية القريب من جامعة العريش بوسط المدينة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة