رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا والمواجهات المحتملة

موعد قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا والمواجهات المحتملة

​​​​​​​تتجه بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الحالية للموسك الكروي الحالي 2019/2020 إلى الأدوار الإقصائية، والتي تبدأ بدور الستة عشر بعد إجراء قرعة بين الفرق المتأهلة عن المجموعات الثماني، ويلاقي أول كل مجموعة وصيف مجموعة أخرى.

وحجز 14 فريق بطاقات التأهل إلى دور الستة عشر، ويتبقى حسم مقعدين فقط في المجموعتين الثالثة والرابعة سيتم تحديدهما في المباريات التي تلعب مساء اليوم الأربعاء.

الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

صعدت 8 أندية في صدارة مجموعاتها وهي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، ويوفنتوس الايطالي، وليفربول الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني، ولايبزيج الألماني، وفالنسيا الإسباني.

أما أصحاب الوصافة هم ريال مدريد الإسباني، وتوتنهام الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وليون الفرنسي، وتشيلسي الإنجليزي.

وينتظر تحديد اثنين من فرق شاختار الأوكراني أو دينامو زغرب الكرواتي أو أتلانتا الايطالي من المجموعة الثالثة، وأتليتكو مدريد الإسباني أو باير ليفركوزن الألماني من المجموعة الرابعة.

موعد قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

من المقرر إجراء قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في السادس عشر من ديسمبر الجاري، وستقام في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بلدية نيون السويسرية.

المواجهات المحتملة في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

يتم تقسيم الفرق الـ16 المتأهلة إلى مجموعتين، أحدهما لأوائل المجموعات والأخرى لأصحاب الوصافة.

تقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتجنيب الفرق المتأهلة مع الفرق التي صاحبتهم في المجموعة، كما تعتمد على مبدأ الفصل الجغرافي، والذي لا يسمح بمواجهة فريقين ينتميان لدولة واحدة في دور الستة عشر، إلى جانب حذر المواجهات الروسية والأوكرانية لأسباب سياسية.

وعليه فباريس سان جيرمان يحتمل أن يلاقي تشيلسي أو توتنهام الإنجليزيان، أو أتلتيكو مدريد الإسباني في حالة صعوده.

وقد يصطدم ريال مدريد ببايرن ميونخ أو ليفربول، ويوفنتوس من المحتمل أن يلعب مع ريال مدريد أو توتنهام.

وبرشلونة قد يلاقي توتنهام أو تشيلسي من إنجلترا، وقد يصطدم بنابولي الإيطالي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة