رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يطالب المصريين باحترام المرأة: كونوا بحق رجال

السيسي يطالب المصريين باحترام المرأة: كونوا بحق رجال

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرجال، باحترام المرأة في جميع الأحوال، مؤكدا أن المرأة المصرية ساهمت بشكل كبير في تحمل تداعيات الإصلاح الاقتصادي.

ووجه السيس في كلمته بفعاليات اليوم الثاني لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا المنعقد بمدينة أسوان، اليوم الخميس، للرجال قائلا: «كونوا بحق رجال؛ مُرُوْءة، شهامة، اعتدال، وتوازن، وانحنى احتراما وتقديرا للمرأة».

وأضاف الرئيس: «هقولكم كلمة للي ميعرفهاش: التطرف والإرهاب خلي الناس تشوف الدين اللي نؤمن به بخوف، الرسول قال قبل وفاته وصيتين؛ الأولى تتعلق بالعبادة، والثانية بالحياة، وقال في الأخيرة: استوصوا بالنساء خيرا.. عاوزين نشوف هنعمل ايه خير علشان ننفذ وصية الرسول بإكرام واحترام المرأة».

وتحدث السيسي عن الانتهاكات التي ترتكبها الجماعات المتطرفة والإرهابية بحق النساء، بقوله: «لما نتكلم عن الدواعش وبوكو حرام، هم يسيئون للمرأة ويؤذونها.. والله دا لا دين ولا رجولة».

وتابع: «من هنا أقول لكل السيدات في مصر وأفريقيا والعالم: كل الاحترام والتقدير والاعتزاز لكن.. تقدمن وخذن مكانكن الذين تستحقونه».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة