رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهور «أسد» في شوارع أسيوط.. المحافظة ترد في بيان رسمي

ظهور «أسد» في شوارع أسيوط.. المحافظة ترد في بيان رسمي

رد المكتب الإعلامي لمحافظة أسيوط على واقعة ظهور حيوان يشبه الأسد في إحدى قرى محافظة أسيوط.

ونفى المكتب الإعلامي لمحافظة أسيوط، في بيان أصدره اليوم الخميس، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما تم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا، من ظهور حيوان يشبه الأسد ببعض الزراعات بإحدى قرى مركز أبنوب أو لجثته، مؤكدا أنها مجرد شائعة».

وأشار بيان المكتب الإعلامي للمحافظة إلى أن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وجه بضرورة متابعة ورصد الواقعة، بعدما أثارت الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، وعلى المواقع الإخبارية المختلفة».

وتابع البيان أنه «تم التواصل مع رئيس مركز ومدينة أبنوب، تاج الدين جلال، والذى أكد أنها مجرد شائعات ولا يوجد لها أي أساس من الصحة، ولا توجد أية شكاوى من الأهالي بجميع قرى المركز من ظهور أية حيوانات غريبة أو حيوان شبيه بالأسد»، لافتاً إلى أنها مجرد صور غير موثقة ومجهولة المصدر وغير واضحة الملامح تم نشرها على أحد صفحات التواصل الاجتماعي وتناقلتها منها بعض المواقع الإلكترونية».

وناشد مكتب إعلام المحافظة جميع الصحف والمواقع الإلكترونية بتحرى الدقة في كل ما تقوم بنشره من أخبار أو معلومات مغلوطة، منعاً لحدوث بلبلة أو إثارة للرأي العام وضرورة التواصل مع مكتب إعلام المحافظة والقيادات التنفيذية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.