رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم.. رابط البوابة الإلكترونية وكيفية الاستعلام

نتيجة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم.. رابط البوابة الإلكترونية وكيفية الاستعلام

ينشر «شبابيك» رابط نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم في المدارس الحكومة والخاصة واللغات، والخطوات اللازمة لمعرفة كيفية معرفة النتيجة.

ونفت البوابة الإلكترونية لتوظيف المعلمين في المدارس الحكومية والخاصة، أن يكون لديها أي تطبيق خاص بها يستخدم على هواتف المحمول حتى الآن، وأن أي تطبيق موجود باسم البوابة ومسابقة التربية والتعليم هو إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية وسياسة الخصوصية للبوابة، كما أنه يعرض المستخدمين للضرر، ويعتبر جريمة من جرائم أمن المعلومات.

وتهيب وزارة التربية والتعليم بالمتقدمين، عدم استخدام بياناتهم ورفعها على أي تطبيق أو موقع غير الذي تم استخدامه علر البوابة الرسمية للتوظيف.

تعيين المعلمين في وزارة التربية والتعليم

وبدأت وزارة التربية والتعليم في إخبار المعلمين المقبولين في المسابقة وأرسلت لهم من خلال وسائل التواصل التي سجلوها أثناء التقديم على بوابة التوظيف الإلكتروني.

وأعلنت أن نظام التعيين للمعلمين في هذه المسابقة سيكون بنظام العقود، وذلك لمن تنطبق عليهم الشروط وفق تحليلات بوابة التوظيف.

كيفية معرفة نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم

شبابيك يوضح في السطور التالية الخطوات التي تمكن المتقدمين من معرفة نتيجة التقد معرفة النتيجة سيكون أيضا من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني، حيث يسجل الشخص الدخول للبوابة ليتابع طلب التقديم الذي أرسله في البداية.

الدخول لبوابة التوظيف لمعرفة النتيجة من هنا.

يظهر أمام المتقدم واحدة من ثلاث نتائج وهي إما مقبول أي تم تسجيل البيانات بنجاح، أو قيد المراجعة، أو هناك خطأ في البيانات ويجب عليه مراجعة المستندات مرة أخرى.

الخطوة التالية بعد القبول في مسابقة وزارة التربية والتعليم

إعلام الشخص بالقبول في مسابقة وزارة التربية والتعليم لا يعني أنه سيتم تعيينه وسيوقع على التعاقد، وإنما هناك خطوة أخيرة يجب أن يجتازها المعلم.

الوزارة قالت إنه بعد انطباق الشروط على المعلمين واختيارهم وإعلامهم بالقبول سيتم عرضهم على لجنة اختبارات نفسية ويجب عليهم اجتيازها كشرط للتعاقد، وفي حال لم يتمكن المعلم من اجتياز هذا الاختبار فإنه لن يتم التعاقد معه.

البوابة الإلكترونية للتوظيف وزارة التربية والتعليم 2019-2020

ويتاح الآن تسجيل بيانات المدرسين للوظائف بالمدارس الحكومية والدولية والخاصة للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة.

وتحتوى البوابة الإلكترونية على ذكاء اصطناعي يقيس مهارات المعلمين ويحدد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

شروط وظائف وزارة التربية والتعليم 2019-2020

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددا من الشروط التي يجب توافرها لقبول المعلمين في الوظائف الشاغرة بالمدارس التابعة لها على النحو التالي.

أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.

يفضل الحصول على الدبلوم التربوي.                        

أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.

يتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.

المستندات المطلوبة للتقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم

يجب على المتقدم رفع المستندات التالية في صورة ملفات ضوئية بامتداد PDF/JPEG بحد أقصى 2 ميجا بايت للملف مع الاحتفاظ بأصل المستندات لتقديمها للجهات المختصة عند الطلب.

المستندات الأساسية:

المؤهل الدراسي.

شهادة الميلاد المميكنه.

بطاقة الرقم القومي سارية.

قيد عائلي من الدرجة الأولى لوالد مقدم الطلب «غير ساري على المتطوعين«.

صحيفة حالة جنائية.

صورة شخصية «خلفية بيضاء».

شهادة طبية تنص على أن المتقدم لائق طبيا للوظيفة المتقدم إليها «غير ساري على المتطوعين».

شهادة الموقف من التجنيد أو الخدمة العامة «غير ساري على المتطوعين».

مستند إثبات محل الإقامة في حالة الاختلاف عن الرقم القومي «إيصال كهرباءأو غاز أو مياه أو هاتف أوعقد إيجار موثق».

كارنية النقابة ساري أو إفادة بالتسجيل بالنقابة «غير ساري على المتطوعين».

مؤهلات إضافية

المؤهلات الدراسية العليا في حالة الحصول عليها «دبلوم أو ماجستير أو دكتوراة».

 أي مستندات أخرى داعمة لملفك مثل «التدريب أو الخبرة أو  التطوع».