رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار برامج العمرة الجديدة بعد رفعها.. موعد التطبيق على المصريين

أسعار برامج العمرة الجديدة بعد رفعها.. موعد التطبيق على المصريين

فرضت السلطات السعودية رسوما جديدة على برامج العمرة، بما قيمته 189 ريال سعودي، وذلك نظير خدمات التأمين الطبي التي تقدمها للوافدين المستفيدين من برامج رحلات العمرة.

موعد تطبيق الأسعار الجديدة على المعتمرين المصريين

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة علاء الغمري، أن الرسوم التي تم تحديدها من قبل السلطات السعودية والمقدرة قيمتها بـ 189 ريال سعودي من المحتمل أن تطبق على المعتمرين المصريين بداية من الأسبوع المقبل.

سعر برامج العمرة بعد رفعها

وأضاف الغمري، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة «الوطن»، أن قيمة برنامج العمرة سترتفع بعد تطبيقها بنسبة تتراوح من 800 إلى 1000جنيه مصري، ومشيرا إلى أن التأمين الطبي الذي تم رفع الأسعار بشأنه مدته شهر من تاريخ وصول المعتمر للأراضي السعودية.

وذكر أن غالبية المواطنين الذين تقدموا لأداء مناسك العمرة حتى الإن اختاروا البرامج الاقتصادية نظرا لجودة خدماتها ومناسبة أسعارها للظروف المالية لغالبية الأسر المصرية حاليا.

وبعد رفع قيمة برامج العمرة للمعتمرين فإنه يُسمح له بالدخول للمستشفيات السعودية حال مرضه أو إصابته، كما يمكنه إجراء عمليات جراحية، أثناء تواجده بالمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن أعداد المواطنين الذين صدر لهم باركود العمرة أو السياحة للسعودية من البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة بلغ نحو 70 ألف حتى الآن.

وخصصت وزارة السياحة المصرية منصة إلكترونية يمكن زيارتها من هنا، وهي خاصة برحلات العمرة، أيضا يمكن من خلالها الاستعلام عن رحلات العمرة للمواطنين بالرقم القومي أو بجواز السفر وكذلك الحجز من خلال الشركات المعتمدة لدى الوزارة، بهدف تنظيم رحلات العمرة.

جدير بالذكر أن أولى رحلات العمرة للعام الهجري الجاري 1441، انطلقت يوم الإثنين الموافق 25 من شهر نوفمبر الماضي، وفقا للنظام الإلكتروني الجديد من خلال بوابة العمرة المصرية.
وأعلنت وزارة السياحة، أعلنت عن تشغيل البوابة الإلكترونية للعمرة بشكل رسمي، يوم 17 نوفمبر 2019، لتكون المنظمة لخدمات راغبي تأدية العمرة من المصريين، بعد انتهاء الربط مع الشركة الخاصة بالجوازات.

وتأتي البوابة الإلكترونية في إطار الضوابط المنظمة لموسم العمرة والتي وضعتها وزارة السياحة، والتي نشرت بجريدة الوقائع المصرية الرسمية في العدد ١١٧ بتاريخ ٦ أغسطس ٢٠١٩.
وتقوم وزارة السياحة بأداء دورها الرقابي لضمان حقوق المعتمرين المصريين، من خلال بوابة العمرة الإلكترونية من أجل توفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء أداء مناسك العمرة، وكذلك الحفاظ على حقوق شركات السياحة المصرية. 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011