شروط نجاح الطالب لاجتياز الصف الأول الثانوي

قالت وزارة التربية والتعليم إن حالة طالب الصف الأول الثانوي، تتحدد بمجموع درجتي الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وأشارت إلى أن هناك شروط نجاح للطالب من أجل اجتياز الصف الأول الثانوي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية تقدير درجات الطالب ستتم على مستوى الإدارة التابع لها الطالب.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على مجموعة 50 في المئة فأكثر لمجموع الفصلين الدراسيين.

ونفت الوزارة حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وبعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول أداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب.

وفي ردها على مركز معلومات مجلس الوزارء، اليوم الجمعة، أكدت الوزارة أنه لا صحة لأداء امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد ورقيا، في الفترة المسائية، على أن تجري الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» وفقا لظروف كل مديرية، وهو ما تم توضيحه بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كانت وزارة التربية والتعليم أجرت تعديلا على جدول امتحانات الصف الاول الثانوي، ويتضمن تقديم موعد امتحانات المواد التي كان مقرر لها يوم الإثنين الموافق 20 يناير 2020، لتبقى يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، ويأتي هذا استجابة للخطاب المرسل من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتزامن هذا اليوم مع عيد الغطاس.

وأوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد ورقيا في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدراس الرسمية لغات وخاصة وكذلك

وكانت الوزراة اعتمدت جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، وحددت موعد بداية الامتحانات يوم السبت الموافق 11 يناير 2020، وحتى الخميس 23 من نفس الشهر.

ونفت وزارة التربية والتعليم، خبر قيامها بتغيير مواصفات امتحان الصف الأول الثانوي، مؤكدة على أن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي العام، كما هو بدون تغيير.

وأضاف وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي، أن الطلاب سيؤدون الامتحانات ورقيا في يناير المقبل بصورة استثنائية في الترم الأول فقط، إلى أن يعتاد الطلاب الدراسة على نظام التابلت.

جدول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي

ويبدأ الطلاب امتحاناتهم يوم السبت  11 يناير في مادة اللغة العربية من الواحدة مساء ولمدة ثلاث ساعات، أما المادة الثانية فهي اللغة الأجنبية الأولى يوم الإثنين ولمدة ساعتين ونصف، تليها مادة الأحياء يوم الثلاثاء بزمن ساعة ونصف.

ويوم الأربعاء 15 يناير يؤدي الطلاب امتحان مادة الجغرافيا وبفترة زمنية ساعة ونصف، ثم مادة اللغة الأجنبية الثانية لمدة ساعتان ونصف، يوم الخميس الموافق 16 يناير.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا