أسعار الكتكوت الأبيض اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 في البورصة (محدث)

ينشر موقع شبابيك، أسعار الكتكوت الأبيض اليوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019، في المزارع المصرية والأسواق التجارية بحسب ما أعلنته بورصة الدواجن الرئيسية.

ويعتمد المواطن المصري على الدواجن بشكل أساسي في وجبة غذائه اليومي، خاصة الدواجن البيضاء والتي تعد من أرخص أنواع الدواجن مقارنة بأسعار الدواجن البلدي، والساسو، وتعد الدواجن مصدر من مصادر البروتين الهامة للمواطن المصري لرخص ثمنها مقارنة بأنواع البروتينات الأخرى وعلى قائمتها اللحوم الحمراء.

ويقدم الموقع تحديث يومي بالأسعار وما يطرأ عليها من تغيير في سوق الدواجن وفي البورصة الرئيسية للدواجن ولدى التجار، كما تعتبر الأسعار هذا العام منخفضة بالمقارنة مع أسعار العام الماضي 2018، بسبب وفرت الكميات المطلوبة بالمنافذ وعدم وجود عجز في السوق المصري ولدى التجار.

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم السبت

سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم يتراوح من 3.50 إلى 4 جنيه.

سعر الكتكوت الساسو عمر يوم يتراوح من 2.5 إلى  3.00 جنيه

سعر الكتكوت البلدي عمر يوم يتراوح من 3.00 إلى 3.50 جنيه.

أسعار الدواجن اليوم السبت

سعر كيلو اللحم الأبيض يتراوح من 22 إلى 25 جنيه.

سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح  من 33 إلى 35 جنيه

سعر كيلو لحم الأمهات يتراوح من 15 إلى 18 جنيه.

سعر كيلو لحم الساسو يتراوح من 25 إلى 28 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي يتراوح من 33 إلى 35 جنيه.

سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض يتراوح من 33 إلى 35 جنيه.

سعر كيلو لحم البط المسكوفي يتراوح من 38 إلى 39 جنيه.

سعر كيلو اللحم للبط المولار يتراوح من 30 إلى 35 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأبيض يتراوح من 30 إلى 33 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأحمر يتراوح من 31 إلى 33 جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي يتراوح من 38 إلى 40 جنيه.

سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم يتراوح من 3.50 إلى 4 جنيه.

سعر الكتكوت الساسو عمر يوم يتراوح من 2.5 إلى  3.00 جنيه

سعر الكتكوت البلدي عمر يوم يتراوح من 3.00 إلى 3.50 جنيه.

ويلجأ كثير من المصريين إلى لحوم الدواجن نظرا لانخفاض سعرها عن لحوم المواشي، وتعد الدواجن العنصر الغذائي الرئيسي المتواجد بشكل دائم على سفرة طعام المصريين، كما يلجا البعض لتربية الكتاكيت لانخفاض التكلفة والاستفادة من لحومها بعد أن تكون جاهزة للذبح.

وتختلف أسعار الكتاكيت في بورصة الدواجن والأسواق المصرية من يوم لآخر، وترجع عوامل اختلاف الأسعار إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الدولار وكذلك أٍعار الأعلاف وتكلفة تربية الدواجن واستهلاك الكهرباء وغير ذلك من العوامل الكثيرة.

وفي المدن تختلف الأسعار عن الريف، وغالبا ما يهتم أهل الريف المصري بتربية الدواجن الصغيرة وتسمينها، على اعتقاد أنها أوفر ماديا من شراء الطيور جاهزة للذبح أو مذبوحة وجاهزة للطهي مباشرة.

ويحرص المتابعين لأسعار الكتكوت الأبيض والمهتمون على متابعة أخبار بورصة الدواجن الرئيسية، والتعرف على المناقصات الموجودة بها، حيث تحدد البورصة أسعار الدواجن باختلاف أنواعها في الأسواق ومزارع الدواجن والمحلات.

جدير بالذكر أن موقع «شبابيك» ينشر بصورة يومية خدمة التعريف بأسعار الذهب في مصر، حيث ينشر على مدار اليوم التغيرات التي تطرأ بالمعن الثمين في السوق المحلي.

وينشر «شبابيك» أسعار صرف أبرز العملات الأجنبية (الدولار، اليورو، الريال السعودي)، كما ينشر «شبابيك» يوميا للعاملين في مجال الاستثمار العقاري، أسعار كل من الأسمنت (العادي والأبيض والمقاوم للملوحة) والجبس، وينشر شبابيك أيضا أسعار طن الحديد لدى مختلف الشركات المصنعة للحديد في مصر.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا