رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر لافتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

بث مباشر لافتتاح منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

يقدم «شبابيك» بثا مباشرا لفعاليات افتتاح منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس السيسي، والذي سينطلق من مدينة شرم الشيخ اليوم السبت، في الفترة من 14 - 17 ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات برعاية وحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وسوف تتطرق فعاليات المنتدى إلى موضوعات متعددة منها: الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما

كذلك تنظم عدة فعاليات منها ما يتعلق بريادة الأعمال، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، وذلك تماشيا مع أجندة المنتدى التي تضم محوري الإبداع والتنمية.

كما يشهد منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة جلسة بعنوان «نموذج الاتحاد من أجل المتوسط»، وذلك لمواكبة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ويشارك فيها شباب يمثلون دول الاتحاد الاوروبي، ودول شرق، وجنوب المتوسط، وذلك من أجل تحقيق  الأستقرار والسلام والتنمية على الصعيد الأقليمي.

ومن أنشطة المنتدى أيضا تنظيم جلسة لمناقشة القضايا ذات الصلة، والتي تهدف إلى الخروج بتوصيات لتعزيز التعاون والحوار الإقليمي، وتنفيذ المبادرات ذات التأثير المباشر على مواطني الدول الأعضاء بمنظمة الاتحاد من أجل المتوسط.

ويلقي المنتدى الضوء على الأهداف الاستراتيجية الثلاثة للمنطقة، وهي التكامل وتنمية الإنسان والاستقرار في ضوء القضايا والتحديات الحالية التى تحدث بالمنطقة.