رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة شريف السقا مخرج برنامج «الحكاية».. وعمرو أديب ينهار على الهواء (فيديو)

وفاة شريف السقا مخرج برنامج «الحكاية».. وعمرو أديب ينهار على الهواء (فيديو)

نعى الإعلامي عمرو أديب، زميله شريف السقا مخرج برنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، الذي وافته المنية الخميس الماضي إثر حادث سير.

ولم يتمالك «أديب» نفسه وانهار في البكاء خلال تقديمه حلقة برنامج «الحكاية»، حزنا على وفاة السقا، ووضع أديب صورة الراحل على شاشة القناة في بداية حلقة برنامجه لعدة دقائق، وكتب على صورة السقا «هذه الحلقة مهداة إلى روح مخرج البرنامج شريف السقا».

وكشفت تحقيقات الأجهزة الامنية أن شريف السقا كان يستقل سيارته، قبل أن يصطدم بسيارة متوقفة في شارع النصر، بدائرة قسم شرطة منشأة نصر جنوب القاهرة، ليلقى حفته على الفور.

وصرحت النيابة بدفن الجثة بعد تأكدها من عدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

بدأ المخرج شريف السقا حياته الإعلامية مخرجًا بالتليفزيون المصري، وامتد التعاون بين السقا والإعلامي عمرو أديب لمدة 20 عامًا، وكان آخر برامجه «الحكاية»، الذي يقدمه أديب على فضائية «إم. بي. سي. مصر».

وطالب «أديب» في حلقته بضرورة الالتفات إلى خطورة ارتفاع معدل الحوادث في مصر.

وشريف السقا هو شقيق الإعلامي مصطفى السقا، وهو المشرف العام على شبكة قنوات «أوربت» السابق، وشغل منصبا قياديا في قناة ONE.

وسبق أن عمل شريف السقا لفترة طويلة مع عمور أديب حيث كان مخرجا لبرنامج «القاهرة اليوم» على شاشة «أوربت»، وانتقل كذلك مع أديب إلى برنامج «كل يوم».