رئيس التحرير أحمد متولي
 مباشر من محاكمة المتهم في قضية شهيد التذكرة

مباشر من محاكمة المتهم في قضية شهيد التذكرة

ينشر «شبابيك» متابعة لحظية لمحاكمة المتهم في مقتل الشاب محمد عيد الذي لقي مصرعه أسفل عجلات القطار، في نهاية أكتوبر الماضي، وهي القضية المعروفة إعلاميا بشهيد التذكرة، والتي تعقد أولى جلساتها اليوم السبت، بمجمع محاكم طنطا.

مباشر من محاكمة المتهم في قضية شهيد التذكرة

وفيما يلي متابعة لسير الجلسة بتسلسل زمني:

2:00 تأجيل الجلسة

قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 15 فبراير لتنفيذ طلبات الدفاع.

1:00 مطالبة بتوجيه تهمة القتل العمد للكمسري

طلبت هيئة الدفاع تعديل القيد والوصف وتوجيه تهمة القتل العمد للمتهم، بدلا من التهمة الموجه له من قبل النيابة، باعتباره جرح أفضى إلى الموت، حيث إن المتهم تعمد قتل الضحية محمد عيد، وصديقه أحمد سمير، معنويا بفتح باب عربة القطار وإجبارهما على النزول حال سير القطار، بسرعة لا تقل عن 25 كم/ س؛ ما أسفر عن إصابة الأول.

12:30 مطالبة بتعويض

كشفت هيئة الدفاع عن الضحية أنها ستطالب بتعويض قدره مليون جنيه من وزارة النقل لأسرة الضحية عن وفاته.

11:30 إجراءات أمنية مشددة لبدء المحاكمة

نقلت أجهزة الأمن كمسري القطار وسط إجراءات أمنية مشددة وتم إيداعه قفص الاتهام، في ظل انتشار أمني مكثف، وتم إيداع المتهم في قفص الاتهام تمهيدا لانعقاد المحكمة ونظر محاكمته، وسط تجمع لفيف من أسرة الضحية أمام المحكمة.

قضية شهيد التذكرة

تعود أحداث القضية إلى يوم 28 أكتوبر الماضي، والتي بدأت بانتشار مقطع فيديو لمشادات كلامية بين ركاب أحد القطارات وكمسري بسبب سقوط شاب من العربة أثناء سير القطار بأمر من الكمسري، وأبلغ الركاب الجهات الأمنية بالواقعة.

ولقي شاب يدعى «محمد عيد» 23 سنة من شبرا الخيمة مصرعه تحت عجلات القطار، بعد محاولته النزول أثناء حركة القطار، وفقا لتحريات مباحث مركز طنطا، إثر مشادة نشبت بينه وآخر وبين كمسري لامتناعهم عن دفع ثمن التذكرة.

وألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية إلى مدينة طنطا، بعد إجباره راكبين على إلقاء نفسهم من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو وجود تذكرة ركوب معهما.

كشفت المباحث أن الشخصين قاما بالنزول من القطار أثناء مسيره مما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة