يوسف زيدان في العناية المركزة بعد تعرضه لذبحة صدرية

تعرض الروائي والمفكر المصري يوسف زيدان،السبت، لذبحة صدرية نقل على إثرها لمستشفى مصطفى كامل العسكري، لإجراء الفحوصات الطبية والوقوف على حالته الصحية.

وقالت ابنة يوسف زيدان، إن أبيها ذهب للمستشفى وأجرى عملية جراحية نتيجة تعرضه لذبحة صدرية شديدة.

وأكدت صحف ومواقع إخبارية محلية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الروائي يوسف زيدان أجرى عملية جراحية، فيما ذكرت مصادر طبية بالمستشفى التي أجرى فيها العملية أنه تعرض لوعكة صحية وذبحة في الصدر استدعت تدخل جراحي وتركيب دعامة دوائية بالشريان الأورطي، والآن استقرت الحالة الصحية له، ولا يزال تحت الملاحظة بوحدة العناية المركزة بمستشفى مصطفى كامل العسكري بالإسكندرية، مع منع الزيارة عنه.

​​​​​​​

كان «زيدان»، قد نشر في حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صباح السبت، قائلا:«ذبحة صدرية لا تحتمل، سأذهب لمستشفى سيدي جابر العسكري، المجاور لبيتي».

ويوسف زيدان، هو روائي ومفكر مصري مشهور، حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.

صدر للرروائي يوسف زيدان حتى الآن أكثر من 70 كتابا، ومن أعماله الأدبية «النبطي، ظل الأفعي، حل وترحال، متاهات الوهم، واللاهوت العربي».

 ومؤخرا صدر له عدة كتب منها: «شجون مصرية، شجون عربية، وشجون تراثية، فقه العشق».

أما رواية «عزازيل» فهي الأشهر له، حيث نالت عدة جوائز عربية وعالمية بينها جائزة البوكر العربية 2009، وجائزة أنوبي 2012، وجائزة بانيبال 2013، إضافة لجائزة «عبدالحميد شومان» للعلماء العرب الشبان من الأردن، وجائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية من دولة الكويت.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا