رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات التموين.. آخر موعد لتقديم الأوراق على مستوى الجمهورية

تظلمات التموين.. آخر موعد لتقديم الأوراق على مستوى الجمهورية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في استقبال تظلمات المواطنين المستبعدين من صرف سلع التموين، والذين تخلفوا عن تقديم التظلمات خلال الفترة المقررة حتى الأحد الموافق 15 ديسمبر 2019.

وتجري عملية تقديم التظلمات في مكاتب التموين من خلال تقديم المستندات المطلوبة الدالة على صحة البيانات، وتسليمها لمكتب التموين ليتثنى تسجيلها على موقع  تموين دعم مصر.  

وكانت وزارة التموين مدت فترة تقديم التظلمات حتى 15 ديسمبر من الشهر الجاري، بمختلف مكاتب التموين على مستوى الجمهورية.

وفي إطار حرص الوزارة، على إيصال الدعم لمستحقيه من السلع التموينة، شددت على ألا يقتصر الأمر على صرف السلع فقط ولكن يجب صرف  الخبز المدعم، لحين فحص التظلمات لهؤلاء المواطنين وعودتهم لصرف السلع طالما أنهم من مستحقى الدعم .

تقديم تظلمات التموين لموقع tamwin.com

ويمكن تقديم تظلمات بطاقة التموين إلكترونيا دون الحاجة للذهاب لمكتب التموين التابعة لمحيطك السكني، وذلك من خلال موقع دعم مصر وإرفاق المستندات التي تثبت أحقيتك في الدعم التمويني من خلال الرابط التالي: https://www.tamwin.com.eg/

ما هي المستندات المطلوبة في تقديم التظلمات؟

مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية

إذا كان المتظلم توقفت بطاقته بسبب المرتب فعليه تقديم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، إضافة لبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري، وصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

امتلاك سيارة أو أكثر

في حال توقف البطاقة بسبب امتلاك سيارة على المتظلم تقديم شهادة معتمدة من المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه، إضافة لصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

استهلاك كهرباء عالية

يتطلب على المتظلم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء في حال توقفت بطاقته لهذا السبب، ويفيد البيان بمتوسط استهلاكه الشهري، مع تقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

حيازة زراعية عالية

أما لو كان سبب توقف البطاقة حيازة زراعية فعلى المتظلم تقديم شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدى حيازته لأراض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، مع تقديم صورة من البطاقة التموينية المراد تفعيلها

استهلاك فاتورة محمول عالية

إذا توقفت البطاقة التموينية نتيجة استهلاك عالي بفاتورة المحمول عليه إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري، وكذلك صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011