أمطار غزيرة تضرب محافظة الإسكندرية.. تفاصيل الموجة السيئة للطقس (صور)

أمطار غزيرة تضرب محافظة الإسكندرية.. تفاصيل الموجة السيئة للطقس (صور)

تعرضت مدينة الإسكندرية،  اليوم الأحد، لموجة طقس سيئة وتساقطت الأمطار على أكثر من منطقة، الأمر الذي جعل الأرصاد الجوية تحذر من موجات البرد والصقيع.

وأعلنت الجهات المختصة والأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية رفع حالة الطوارئ في كافة الأحياء والمدن والمناطق.

يأتي ذلك بعد الأنباء التي تم تدالها بأن الاسكندرية تنتظر، الخميس القادم، نوة الفيضة الصغرى، والتي من المقرر أن تستمر لفترة 5 أيام، يصاحبها رياح شمالية غربية وأمطار رعدية.

 

وبسبب هطول الأمطار تراكمت المياه في عدد كبير من شوارع ومناطق الإسكندرية.

 

 ودفعت شركة الصرف الصحي بسيارات التدخل السريع لشفط المياه، لضمان استمرار حركة المرور وعدم تعطلها، حيث أكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، بهدف التعامل مع الموج الماطرة، ويأتي ذلك بالتعاون مع 4 جهات هي الأحياء وشركات الصرف الصحي، ومياه الشرب، ونهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة.

 

من جانب آخر قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات تسير بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

وناشد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية طارق شاهين، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

جدير بالذكر أن الأرصاد الجوية، أعلنت أن الإسكندرية سجلت في درجات الحرارة  19 درجة مئوية للعظمى و10 درجات للصغرى، مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011