رئيس التحرير أحمد متولي
 عائلة أحمد المنسي تتحرك لوقف مسلسل «الاختيار» لأمير كرارة

عائلة أحمد المنسي تتحرك لوقف مسلسل «الاختيار» لأمير كرارة

ترفض عائلة الشهيد العقيد أحمد المنسي، والذي توفي في حادث البرث الإرهابي الشهير بشمال سيناء، إتمام المسلسل الذي يحكي قصة حياته، من بطولة أمير كرارة، وتقرر عرضه في رمضان المقبل.

وأوضح محامي العائلة ، جمال عطوة، إنه يشرع حاليا في رفع دعوى قضائية أمام محكمة عابدين للأمور المستعجلة لوقف تصوير مسلسل «الاختيار» بطولة الفنان أمير كرارة والمزمع عرضه في رمضان المقبل ويجسد شخصية الشهيد، وذلك لعدم حصول الشركة المنتجة وفريق العمل على أي إذن من والدته وأشقائه.

الإجراء المقرر اتخاذه من قبل أم وأشقاء الشهيد، هي الخطوة الثانية لهم أمام القضاء، عقب تقدمهم ببلاغ إلى النائب العام لوقف تصوير المسلسل أيضا.

وقال عطوة في تصريحات نقلها عنه موقع «الشروق»، إن عائلة الشهيد فوجئت من صفحات الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بتصوير الفنان أمير كرارة عملا دراميا يجسد حياة الشهيد والتي من المؤكد أن تتطرق إلى سيرته الشخصية، دون الحصول على إذن منهم أو حتى إخبارهم واستطلاع رأيهم.

وشدد المحامي على أن العائلة لا تبتغي من وراء ذلك الحصول أي مبالغ مالية تماما، قدر تقديرها معنويا لا سيما والدته، مشيرا إلى تأثرها معنويا بشدة جراء تصوير المسلسل دون علمها ولا حتى استطلاع رأيها تماما، قائلا: «حالتها غاية فى الجسامة تعجز الكلمات عن وصفها».

واختتم المحامي تصريحاته بمناشدة النائب العام حمادة الصاوي، النظر إلى البلاغ المقدم من العائلة برقم 53126 عرائض المكتب الفني، لأخذ الإجراءات اللازمة لوقف تصوير المسلسل.

وكان الشهيد العقيد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، استشهد و10 جنود آخرين في 7 يوليو 2017 جراء الهجوم الإرهابي الذي وقع على الكتيبة في مدينة رفح.

أمير كرارة ومسلسل الاختيار

يظهر الفنان أمير كرارة في عمل درامي جديد من خلال مسلسل «الاختيار.. البطل أحمد المنسي» ليجسد قصة قائد الكتيبة 103 صاعقة البطل أحمد المنسي الذي راح ضحية استهداف كتبته عام 2017 ومعه أفراد الكتيبة.

مسلسل الاختيار من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل في شهر رمضان 2020.

جدير بالذكر أن البطل أحمد المنسي تم تصنيفه من أقوى 100 قائد صاعقة في العالم، وذلك بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.

يذكر أن آخر مسلسلات أمير كرارة كان الجزء الثالث من مسلسل «كلبش»، الذي حقق نجاحاً كبيرا في رمضان الماضي، وشاركه البطولة هشام سليم وأحمد عبدالعزيز وهالة فاخر ويسرا اللوزي وعدد من النجوم.

وعبر «كرارة» عن سعادته لاختياره لتجسيد حياة البطل أحمد المنسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة.

وكتب عبر صفحته على فيس بوك: «شرف ليا تقديم شخصية البطل الشهيد أحمد منسي رمضان 2020 مسلسل (الاختيار) إخراج بيتر ميمي وتأليف باهر دويدار، ومدير تصوير حسين عسر، إنتاج سينرجي تامر مرسي وتحية وتقدير وشكرًا لجيش مصر العظيم على الثقة الغالية وتحيا مصر».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة