رئيس التحرير أحمد متولي
 لحظة وصول محمد صلاح وبعثة ليفربول إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية (فيديو)

لحظة وصول محمد صلاح وبعثة ليفربول إلى قطر للمشاركة في مونديال الأندية (فيديو)

وصلت بعثة فريق ليفربول الإنجليزي، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها حاليا الدولة الخليجية.

ويخوض ليفربول أولى مواجهاته في كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي الأربعاء المقبل، في مباراة دور نصف النهائي بمونديال الأندية، عقب تخطي مونتيري عقبة السد القطري بنتيجة 3/2 في المباراة التي جمعتهما بملعب «جاسم بن حمد» في الدوحة، في دور ربع النهائي.

وضمت قائمة الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، 20 لاعبًا، لخوض منافسات مونديال الأندية، وهم: أليسون، فان دايك، فينالدوم، جيمس ميلنر، كيتا، فيرمينو، ساديو ماني، محمد صلاح، جوميز، أدريان، هندرسون، تشامبرلين، لالانا، لونرجان، شاكيري، روبرتسون، أوريجي، جونز، آرنولد، ويليامز.

بينما تم استبعاد المدافع الكرواتي ديان لوفرين، حيث يعاني من إصابة عضلية تعرض لها خلال مشاركته في مباراة ليفربول وسالزبورج النمساوي التي أقيمت الأسبوع الماضي بالنمسا، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويحتل فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» برصيد 49 نقطة، متفوقًا بفارق 10 نقاط على أقرب ملاحقيه ليستر سيتي بعد فوزه على واتفورد بهدفين نظيفين أحرزهما المصري محمد صلاح، في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر المسابقة.

وسوف يخوض ليفربول مباراة الكأس ضد أستون فيلا يوم الثلاثاء باللاعبين الشباب لمشاركة فريقه الأول في كأس العالم للأندية، على أن يتم تأجيل مباراة وست هام المقررة الأسبوع المقبل بالدوري فقط.