رئيس التحرير أحمد متولي
 الفنان حسن يوسف: «الهجوم على الشعراوي يستهدف تحطيم معنويات المسلمين» (فيديو)

الفنان حسن يوسف: «الهجوم على الشعراوي يستهدف تحطيم معنويات المسلمين» (فيديو)

هاجم الفنان حسن يوسف، كل من ينتقد ما هو إسلامي خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الهجوم على الشيخ محمد متولي الشعراوي من جانب الإعلامية أسما الشريف، نجلة الفنان شريف منير ووصفه بالتطرف.

وقال الفنان حسن يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، مساء الأحد، «أول ما بدأت الشائعات على الشيخ الشعرواي، أطلقت على هذه الظاهرة «فوبيا إسلام» أي أنها تستهدف تحطيم معنويات المسلمين وإحباط المجتمع».

وكانت الإعلامية أسما الشريف، نجلة الفنان شريف منير وصفت الشيخ محمد متولي الشعراوي بالتطرف، مؤكدة أنها كانت تتابع دورسه في صغرها لكنها تفاجأت بعد ذلك أن دروسه مليئة بالتطرف.

وتابع يوسف، «الحجاب مجبش نتيجة معاهم دخلوا على الشيخ الشعراوي، بطلوا ياجماعة هجوم على الإسلام لأن كما نعرف لحوم العلماء مسمومة».

البداية عندما نشرت أسما على صفحتها الشخصية استفسارا لمتابعيها وقالت: «صباح الخير، عايزة آخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير مش عندي ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين ويا متشددين أوي يا خلطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده».

ورشح لها عدد من المتابعين فيديوهات الشيخ محمد متولي الشعرواي الذي كان يقيم جروسا دينية لعوام الشعب وحاز على شعبية وجماهيرية عالمية.

وردت أسما شريف منير على المتابعين: «طول عمري كنت بسمعه زمان مع جدي الله يرحمه، ومكنتش فاهمه كل حاجه، لما كبرت شفت كام فيديو مصدقتش نفسي من كتر التطرف، كلام فعلا ما عرفتش استوعبه.. حقيقي استغربت».

وأثار رد نجلة الفنان شريف منير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وصفها دروس الشيخ محمد متولي الشعراوي بالمتطرفة.

وفي نفس المداخلة نفى الفنان حسن يوسف، ما تردد خلال الفترة الماضية عن خلع زوجته الفنانة شمس البارودي للحجاب، وأن كل ما أثير شائعات موسمية، موضحا أن قضية خلع الحجاب تثار دائمًا لإشغال المجتمع عن القضايا الرئيسية والمهمة.

وقال يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، مساء الأحد، «زوجتي ملتزمة بالحجاب منذ أكثر من 37 سنة ولا صحة لهذه الشائعات ولم تفكر يوما من الأيام أن تخلع الحجاب، رغم أنها عرض عليها تقديم برامج بملايين الجنيهات ولكنها رفضت».

وأضاف الفنان حسن يوسف، «شمس البارودي تركت الفن وهي في عز مجدها، ورفضت أن تعود مرة أخرى، والمسئولية الأسرية لشمس هي الأهم، وتقوم بكتابة عدد من الخواطر، لكنها قررت مخاصمة الكاميرا تماما».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011