تفاصيل تجول «بطة» داخل مستشفى جامعة كفر الشيخ (صور)

أعلن مدير مستشفى كفر الشيخ الجامعي، الدكتور محمد خليل، عن تشكيل لجنة للتحقق من الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ«بطة»، تتجول داخل طرقات المستشفى.

وأوضح أنه من خلال اللجنة سيتم التعرف على الصورة هل هي حديثة أم لا، وحال ثبوت حداثتها، تسعى اللجنة لمعرفة كيف تواجدت داخل المستشفى، مع تفريغ للكاميرات للتعرف على حقيقة الأمر.

وذكر مدير مستشفى كفر الشيخ الجامعي، أنه لا يمكن لـ«بطة»، الصعود إلى الطابق الرابع، قائلا: «من الممكن أن يكون الموقف متعمداً من أحد الأشخاص، تعمد إخفاءها داخل حقيبة ووضعها فى الطابق والتقط صوراً لها لغرض ما في نفسه».

وأشار إلى أن خلو الطابق من المرضى والأطباء والتمريض يدل على أن هذه الصور التقطت في الصباح الباكر، أو في وقت متأخر من الليل، لأن هذا الطابق به حركة دائمة لاحتوائه على عدة أقسام منها قسم النساء والتوليد الذي لايخلوا من الحركة سواء من المرضى أو المرافقين أو الأطباء والتمريض، بحسب تصريحاته لموقع الوطن.

​​​​​​​

وتساءل مدير المستشفى: «هل يُعقل أن تصعد بطة 4 أدوار على السلالم، أو تطير من الخارج؟ الموقف متعمد من أشخاص لهم أهداف في ظل تقدم المستشفى وإجراؤه المئات من العمليات الجراحية في وقت قصير».

وأعلن خليل: «المستشفى يستقبل أكثر من 1000 مريض يومياً، فضلاً عن عشرات المحجوزين في الأقسام الداخلية، وأن حركة المستشفى لا تهدأ ليل نهار، فضلاً عن تواجد أفراد الأمن في الطوابق وعلى بوابات المستشفى».

وأوضح مدير المستشفى، أن حرم المستشفى مُحاط بالأسوار الحديدية العالية، وليس به أي طيور ولا الجامعة بأكملها، ما يُثبت أنه عمل مُدبر، وأنه سيتم التحقيق مع مسؤولي الأمن، حال التحقق من الصور، فضلاً عن معاقبة المتسبب، قائلاً: «المستشفى مُغطى بالكاميرات كاملاً، وسيتم تفريغها لمعرفة كيف صعدت البطة للطابق الرابع، وفي أي توقيت».

يشار إلى أن رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تداولوا صوراً لـ«بطة»، داخل طرقة الطابق الرابع أمام قسم النساء والتوليد بمستشفى كفر الشيخ الجامعي.

صور البطة أثارت جدلاً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين حول كيفية دخول البطة إلى المستشفى، وتبين أنها تقف إلى جوار الباب الزجاجي ثم تخطته متجهة إلى القسم.

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا