رئيس التحرير أحمد متولي
 سقوط «عجلة بوجي» من قطار شربين تعطل حركة السكة الحديد

سقوط «عجلة بوجي» من قطار شربين تعطل حركة السكة الحديد

أدى سقوط «عجلة بوجي» من عربية بالقطار رقم 507 ركاب قلين شربين، إلى تأخر حركة القطارات بشكل ملحوظ.

وتقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، باعتذار عن تأخير حركة القطارات في المسافة ما بين محطتي قلين، وذلك نتيجة سقوط عجلة بوجي من عربة بقطار رقم 507 ركاب قلين شربين وعليه تم «سفرية» القطار بعد فصل العربة.

وقالت «السكك الحديدية» في بيان لها إنه تم التدفع بطواقم التدخل والإنقاذ وجار الدفع بآلات الرفع لرفع عجلة البوجي لعربة القطار لتنتظر بعدها حركة القطارات ذهابا وعودة.

وأكد رئيس هيئة السكك الحديدية المهنس أشرف رسلان، انتظام حركة سير القطارات على باقي خطوط القطارات التابعة للهيئة.

وكانت السكك الحديدية، قد أصدرت توصيات لها في منشور رسمي للعاملين، وهي، التأكيد على خدمات القطار السائق والوقاد، وعدم ترك القاطرة أو القيادة المعين لها مطلقا إلا في الحدود التي تنص عليها لائحة سلامة التشغيل، وعندما يترك قائد القاطرة أو القيادة لسبب ما، فيجب عليه تأمينها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها من التحرك.

أيضا ضرورة التأكيد على أنه لا يجوز تحريك أي قاطرة ما لم يوجد به قائد القطار ومساعده إلا في الأحوال المنصوص عليها في اللائحة.

ومن ضمن التوصيات عدم القيام من أرصفة المحطات عند ملاحظة أشخاص على القاطرة أو بين القاطرة والعربات، واستدعاء ناظر المحطة لاستدعاء الشرطة لنزول المخالفين، وعمل اللازم نحوهم، مع الالتزام بما جاء بواجبات سائق القطار ومساعده بما ورد بلائحة سلامة التشغيل بالبندين ١١١-١١٢، مع المتابعة الدقيقة لهذه التعليمات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011