رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد.. محاولة انتحار شاب من أعلى جسر مرتفع (فيديو)

شاهد.. محاولة انتحار شاب من أعلى جسر مرتفع (فيديو)

أقدم شاب على الانتحار من على أحد ركائز جسر شهير وسط العاصمة الروسية موسكو.

واستطاع رجال الإنقاذ، بواسطة سلم متحرك من إنزال شاب حاول الانتحار، من على أحد ركائز جسر كريمسكي وسط العاصمة الروسية موسكو.

ونشرت فضائية «روسيا اليوم»، على قناتها بموقع الفيديوهات «يوتيوب»، مشهد فيديو لمحاولة انتحار الرجل من مكان مرتفع بجسر كريمسكي الروسي بالعاصمة موسكو.

جدي بالذكر أن روسيا تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث الانتحار بعد ليتوانيا، ووفقا لمعدلات السنوات الإثني عشر الأخيرة فإن 60 ألف شخص يقدمون على الانتحار في روسيا بشكل سنوي، عشرون بالمئة منهم يعانون أمراضا نفسية ، إلى جانب أن حوادث الطرق تودي بحياة ما يقرب من 35 ألف شخص.

ووفقا لاحدى الدراسات المنشورة على موقع «الدستور»، فإن نسبة 60 بالمئة من المنتحرين الروس يتعاطون المشروبات الكحولية قبل الإقدام على هذه الخطوة، وبالمقارنة بأوروبا الغربية والولايات المتحدة فالنسبة أقل بمعدل مرتين.

وتعد روسيا أول دولة على المستوى العالمي من حيث إقدام الأطفال والمراهقين على الانتحار.

 وفي الأعوام الماضية انتحر ما يقرب من ثلاثة آلاف تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 19 عاما.

 ازداد هذا الرقم خلال 30 عاما 13 مرة علما بأن 70 بالمئة من هذه الحالات تجرى بين فتيان من الأسر الغنية ، وتُشير إحصائيات وزارة التعليم أن ما يزيد على 14 ألفاً من الأطفال انتحروا خلال الفترة من 1995 ـ 2000 وحدها ، وتزداد حالات الانتحار بين المراهقين بنسبة 8 ـ 10 بالمئة خلال الفترة الأخيرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011