رئيس التحرير أحمد متولي
 4 أسباب وراء هزيمة الزمالك من طلائع الجيش (تحليل)

4 أسباب وراء هزيمة الزمالك من طلائع الجيش (تحليل)

بعد أداء قوي أمام بيراميدز وحصد ثلاث نقاط جديدة في مشوار الزمالك نحو لقب الدوري المصري موسم 2019-2020، فقد الفارس الأبيض فوزا بدا سهلا أمام طلائع الجيش الذي ألحق به الخسارة الثانية هذا الموسم.

خسارة الزمالك جاءت مفاجئة لجماهير القلعة البيضاء الذين توسموا الخير في باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد الذي فاز في مبارياته الثلاث الأولى مع الفريق، فما هي أسباب الهزيمة؟

الاستهتار بعد الفوز على بيراميدز

أرجع نجم حراسة المرمى السابق في نادي الزمالك عبدالواحد السيد، الأداء الذي ظهر به الفريق في لقاء اليوم إلى سمة وصفها بالقديمة داخل جدران القلعة البيضاء، تتعلق بالتراخي بعد أي فوز على منافس قوي.

ودخل لاعبو الزمالك المباراة بأداء هزيل فهدد لاعبو طلائع الجيش مرمى عواد في الدقيقة الأولى بعد خطأ جماعي بينه وبين الدفاع، وسريعا جاء الهدف الأول، في الدقيقة الثالثة تحديدا وسط غفلة من قلبي دفاع الزمالك محمود علاء ومحمد عبدالغني.

إصابة محمود علاء

إصابة المدافع الدولي محمود علاء في المباراة السابقة أمام بيراميدز في جبهته أثرت بصورة كبيرة على اتزانه ورؤيته للملعب، وهو ما استغله المدير الفني لطلائع الجيش طارق يحيى، ووجه لاعبيه بلعب الكرات في ظهر علاء.

وأخطأ علاء مرات عديدة طوال أحداث اللقاء في التغطية والضغط على الخصم.

ظهراء الدفاع

دخل باتريس كارتيرون اللقاء بمحمد عبدالشافي ومحمد عبدالسلام كظهيري جنب مضطرا بسبب غياب حازم إمام لتلقيه الإنذار الثالث، وعبدالله جمعة للإصابة.

وعجز عبدالسلام في أداء دور الظهير الأيمن خاصة أنه يلعب في مركز قلب الدفاع، وفي الجهة اليسرى لم يعوض عبدالشافي غياب عبدالله جمعة رغم الأداء الجيد الذي قدمه أمام بيراميدز.

​​​​​​​تأخر التبديلات

رغم دخول الزمالك الشوط الثاني متأخرا في النتيجة بفارق هدف وظهور خط الوسط الهجومي لنادي الزمالك بدون خطورة تذكر وخصوصا محمد أوناجم، اعتمد الفرنسي كارتيرون على نفس التشكيل في بداية الشوط الثاني.

وأجرى كارتيرون التبديل الأول بعد الهدف الثالث لنادي طلائع الجيش، ثم كريم بامبو الذي قلص الفارق وسجل الهدف الثاني واستطاع الوصول للشباك مرة أخرى وحرمته راية التسلل من إدراك التعادل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة