رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي عن المصالحة مع قطر: «هناك جهود تبذل ونتمنى أن تنجح»

السيسي عن المصالحة مع قطر: «هناك جهود تبذل ونتمنى أن تنجح»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الشروط الـ13 التي وضعتها الدول الأربع المقاطعة لقطر وهم «مصر والسعودية والإمارات والبحرين» لعودة العلاقات ما زالت قائمة.

وأضاف خلال لقائه مع المراسلين الأجانب والإعلاميين المصريين، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، «الأهم حاليا ضمان عوامل لبناء علاقات صحية وثقة، وعدم التدخل في شئون الغير». وفق موقع الشروق.

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك محاولات لإنهاء حالة المقاطعة، قال: «أؤكد أن الأمور لم تتغير.. هناك جهود تبذل ونتمنى أن تنجح».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحدى جلسات المنتدى، الاثنين، إن العالم يقفز للأمم ولذلك علينا التحرك للحاق بالتقدم حتى لا يزيد التخلف في المجتمع بشكل لا يمكن تعويضه.

وناشد الإعلاميين والمثقفين والناشطين بالنظر إلى دول العالم في خطواتها للتقدم: «شوفو الدنيا بتعمل ايه وبتتحرك لقدام ازاي واحنا في بلادنا بنضيف مجهودنا في ايه ونضيع مواردنا في ايه وبنضيع بلادنا في ايه».

وقال إن شبكات التكنولوجيا المفتوحة لا زالت تستخدم من قبل المتطرفين من أجل تخريب الأفراد والدول.

وأضاف أثناء حديثه بمنتدى شباب العالم اليوم الاثنين، أن العناصر الإرهابية في العالم تستخدم التكنولوجيا من أجل الترويج للفكر المتطرف وتحويل حياة بعض الدول إلى خراب ودمار.

وقال إن البعض يعتقد بضرورة حرية التعبير، لكن كمسئول مصري يقول السيسي إن ما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار الفكر المتطرف يستخدم من قبل أجهز مخابرات لإيذاء الدول التي تخرج عن الصف، دون أن يشر الرئيس إلى تفاصيل ما يقصد.

وأشار إلى أن الفضل يعود إلى الذكاء الاصطناعي والتطور التكنولوجي في حذف 2 مليون بطاقة تموين بمنتهى البساطة.

ويقود الرئيس السيسي منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة من مدينة شرم الشيخ المصرية.

ويحضر المنتدى المستمر من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 آلاف الشباب من مصر ودول مختلفة حول العالم.

والمنتدى هو تقليد بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011