رئيس التحرير أحمد متولي
 جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية محافظة الوادي الجديد

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية محافظة الوادي الجديد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية بالتعلم العام والفني والمهني، والتي ستنطلق في 2 يناير 2020.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح مرغني، إلى أنه عقد اجتماعا موسعا اليوم الثلاثاء، بديوان المديرية بحضور جميع القيادات التعليمية، لبحث آخر المستجدات حول الاستعدادات لانطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضح مرغنى، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي ورقية لكل الفئات، وطبقًا للمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مؤكدًا على تكليف مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان فنية لإعداد الامتحانات وفقًا لما جري إقراره في الاجتماع الذي عُقد بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة والموجهين العموم ومنسقي المواد الدراسية بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وفق القواعد والإجراءات القانونية المنظمة لإعداد الامتحانات.

وأوضح مرغني، أنه بالنسبة للاختبارات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي تعقد بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد القومية داخل مدارسهم الأصلية ويتم التواصل مع جميع الطلاب للتأكد من جاهزية التابلت الخاص بكل طالب، كما أن امتحانات طلاب الدمج من الصفين الأول والثاني الثانوي ورقية طبقا لنظام الامتحانات الخاص بهم.
ووجّه خلال الاجتماع، أنه لا بد لواضع الأسئلة الخاصة بالورقة الامتحانية أن يراعى مستوى الطالب وأن تكون الامتحانات شاملة لكل أجزاء المنهج بدون أي تعقيد أو غموض، والذي من شأنه التأثير على أداء الطلاب للامتحان.

كما وجه، ضرورة إخطار الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو كاميرات التصوير داخل اللجان حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وفقًا لقانون مكافحة الغش ومراعاة الزمن المخصص للإجابة وضرورة توفير جو يسوده الهدوء والمودة أثناء تأدية الامتحانات وتذليل أي عقبات أو مشكلات قد تواجه البعض، مؤكدًا أن الامتحان بنظام الكتاب المفتوح وفقا لمنظومة التعليم الجديدة والتي هدفها الأساسي الابتعاد عن الحفظ والتلقين والتحول للفهم والتحليل والإبداع والابتكار ومنها نرتقي ونطور من الأداء بالعملية التعليمية.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة