رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء ضحايا ومصابي عقار فاقوس المنهار (صور)

أسماء ضحايا ومصابي عقار فاقوس المنهار (صور)

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، الدكتورة أسماء عبدالعظيم، عن ما أسفر عليه حادث انهيار عقار كائن بشارع «الشيخ شحاتة» في منطقة «نجيزة»، التابعة لدائرة مركز ومدينة فاقوس.

وأسفر الحادث حتى الآن عن وفاة سيدة وطفلة وإصابة شخصين آخرين، بعد انهيار عقار ظهر اليوم الثلاثاء بمدينة فاقوس التابع لمحافظة الشرقية.

أسماء الضحايا والمصابين بحادث انهيار عقار بفاقوس

وفاة ولاء محمد عبدالهادي 31 سنة - ربة منزل.

وفاة الطفلة نورهان محمد عبدالمنعم 14 سنة.

إصابة: حامد محمد علي.

إصابة علي محمد عبدالمنعم شقيق الطفلة.

وأوضحت عبدالعظيم: أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى فاقوس العام، وتبين من الفحص إصابة أحدهما بكدمات وسحجات، والآخر بهبوط في ضغط الدم والدورة الدموية.

وأضافت المتحدثة باسم المحافظة أن انهيارًا جزئيًا وقع بشرفتين خارجيتين لعقارين متاخمين للعقار المنهار.

وتستمر أعمال رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا آخرين تحت انقاض العقار المنهار.

وأهاب محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بوسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، توخي الدقة والحذر في كافة البيانات والمعلومات التي يتم نشرها.

وأكد أن الحصر الكامل والدقيق للضحايا والمصابين والخسائر الناتجة عن انهيار العقار بمركز فاقوس يتم نشرها أولاً بأول عبر الموقع الرسمي للمحافظة.

وأشار غراب، إلى عدم مسئولية المحافظة عن أية بيانات أو معلومات يتم تداولها وتحمل معلومات غير مطابقة لما تم نشره عبر البوابة الرسمية للمحافظة.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية، تلقت إخطارًا من رئاسة مركز ومدينة فاقوس، بوقوع انهيار بعقار مكون من دور أرضي و3 طوابق.

ووقع الحادث بشارع «الشيخ شحاتة» بجوار مسجد «المجيدي»، بمنطقة «نجيزة»، حيث انتقل المحافظ إلى الموقع رافقة اللواء عاطف مهران مدير الأمن، واللواء ماجد الأشقر مدير الأمن العام، والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، ودُفع بقوات الدفاع المدني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة