رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة ليفربول الأربعاء في كأس العالم للأندية

موعد مباراة ليفربول الأربعاء في كأس العالم للأندية

يلعب فريق ليفربول الإنجليزي مع منافسه مونتيري بطل جنوب أمريكا، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية غدا الأربعاء.

وتقام مباراة ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي غداالأربعاء، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وكان مونتيري قد تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على السد القطري بنتيجة 3-2، بينما سيخوض ليفربول أولى مواجهاته ببطولة كأس العالم للأندية.

ويشارك في كأس العالم للأندية أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري للبلد المضيف.

ويذكرأن نادي الترجي التونسي حصل على المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019، بفوزه على السد القطري 6-2، اليوم الثلاثاء، في المباراة الترتيبية.

وجاءت أهداف الترجي عبر الهوني في الدقائق (6 و42 و73)، أما اللاعب أنيس البدري سجل في الدقائق (13 و25 من ركلة جزاء)، وسامح الدربالي أحرز في الدقيقة (87).

بينما سجل السد هدفين من ركلتي جزاء للجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة (32) واللاعب حسن الهيدوس سجل في الدقيقة (49).

يشار إلى أن نادي الترجي خسر في ربع النهائي أمام الهلال السعودي بهدف نظيف، فيما خسر السد أمام مونتيري المكسيكي 3-2.

وكرّر الترجي الذي شارك في البطولة للمرة الثالثة بعد 2011 و2018، تحقيق أفضل ترتيب له، بعدما حل في المركز ذاته العام الماضي في الإمارات.

واستطاع الترجي التونسي الثأر من منافسه القطري الذي هزمه 2-1 في ربع نهائي نسخة 2011 في اليابان.

وأجرى مدرب نادي السد تشافي ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأساسية لمباراة مونتيري، أبرزها الدفع بحارس المرمى مشعل برشم بدلاً من الدولي سعد الشيب الذي كان قد أخرج في الدقيقة 85 من المباراة السابقة، والظهير حامد إسماعيل بدلاً من بيدرو ميجيل، وعلي أسد بدلاً من الكور جنوبي نام تاي هي.

لم يمر أربع دقائق من عمر المباراة، حتى افتتح بطل إفريقيا التسجيل بعدما وصلت الكرة إلى الهوني مرتدة من الدفاع القطري بعد تسديدة للبدري، فهيأها وراوغ القائد الإسباني جابي قبل أن يسدد بقوة على يسار برشم.

وفي الدقيقة 13، منح الهوني الذي امتاز بتحركاته السريعة على الجهة اليسرى من الملعب، تمريرة حاسمة إلى البدري، بعدما استغل خطأ دفاعياَ من طارق سلمان الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى الليبي، ليتقدم الأخير ويمررها إلى الدولي التونسي الذي أودعها بسهولة في مرمى برشم.

وفي ظل احتجاج لاعبي السد على احتساب الركلة، وجدال محتدم بينهم وبين الحكم، رفع الأخير البطاقة الحمراء المباشرة في وجه حسن، قبل أن ينفذ البدري بنفسه ركلة الجزاء بتسديدة قوية وسط المرمى.

وبعد دقائق، حصل السد بدوره على ركلة جزاء إثر عرقلة الدربالي لأكرم عفيف، أفضل لاعب في آسيا لهذا العام، لينفذها بونجاح في الشباك.

وبدت الأخطاء واضحة في دفاع السد، وظهرت مجدداً في الدقيقة 38 عندما مرت الكرة عن الجميع تقريباً قبل أن تصل إلى البدري البعيد عن الرقابة، لكن تسديدته الأرضية مرت إلى جانب القائم الأيمن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011