رئيس التحرير أحمد متولي
 نادين البدير تتعرض لهجوم بسبب «تأنيث اللغة العربية».. هكذا ردت على الجمهور

نادين البدير تتعرض لهجوم بسبب «تأنيث اللغة العربية».. هكذا ردت على الجمهور

تعرضت الإعلامية السعودية نادين البدير لهجوم كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مطالبتها بتأنيث اللغة العربية وتحديث علم النحو بما يتناسب مع عصر المساواة بين الرجال والنساء.

وكتبت على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في اليوم العالمي للغة العربية الذي يحل يوم 18 ديسمبر من كل عام: «بمناسبة  #اليوم_العالمي_للغة_العربية الحبيبة أطالب بتأنيثها وتخليصها من فوقية المذكر، متى يتحرك علماء النحو ان كانوا موجودين لتحديث اللغة وتطويرها لتتناسب مع عصر #المساواة ووصول النساء لمواقع القرار».

هجوم على الإعلامية نادين البدير

وبسبب هذه التغريدة رد الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإعلامية السعودية مؤكدين أن اللغة العربية ليس فيها تمييز ولا تعطي فوقية للمذكر على حساب المؤنث، معتبرين أن نادين البدير تتعدى الخطوط الحمراء وتهاجم الرجال دون أي أسباب.

نادين البدير ترد على الجمهور

وردت نادين البدير على الجمهور الذي هاجمها بسبب مطالبتها بتحديث اللغة العربية وعلم النحو وتأنيث اللغة بما يتناسب مع عصر المساواة بين الرجل والمرأة.

وكتب في تغريدة جديدة تقول: «وقومي وإن بغوا علي كرام».

يُذكر أن نادين البدير دائمة التعرض للرجال بالهجوم إذ اتهمتهم أخيرًا بالهمجية في قيادة السيارات وأن النساء سيعلمنهم إتيكيت الشارع العام.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.