رئيس التحرير أحمد متولي
 مديرية تعليم القاهرة تكشف حقيقة انتشار انفلونزا الطيور والخنازير بين الطلاب

مديرية تعليم القاهرة تكشف حقيقة انتشار انفلونزا الطيور والخنازير بين الطلاب

أوضح مدير التربية والتعليم بالقاهرة، محمد عطية، حقيقة ظهور حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير أو الطيور بين الطلاب. 

وقال عطية إن المديرية لم يصلها حتى الآن أي بلاغ عن حالات مصابة بأنفلونزا الخنازير أو الطيور، موضحا أنّه حال اكتشاف أي إصابة ستبادر وزارة الصحة بالإعلان عنها فورا، واتخاذ الإجراءات الوقائية من تعقيم وتطهير وخلافه في المدارس.

وأضاف عطية أن العملية التعليمية تسير بانتظام في محافظة القاهرة، كما أنّ المديرية لم تمنح أي مدرسة إجازة لهذا السبب، وحال تغيّب الطلاب فإنّ هذا قرار الأسرة وليس إدارة المدرسة.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة أنّ ما يتردد حاليا ما هو إلا مجرد شائعات وتخوف شديد من بعض أولياء الأمور، مضيفا: «الشائعات لا تنتهي، والطبيعي في فصل الشتاء تعرض أي شخص أو طالب للبرد أو الأنفلونزا، فهي مجرد فيروسات أنفلونزا عادية حتى الآن، والصحة لم تبلغنا بوجود أي إصابات».

وأوضح عطية أنّ المديرية لم تتلق أي إخطار من قبل وزارة الصحة باكتشاف أي حالات مصابة بإنفلونزا الطيور أو الخنازير، وحال وجود أي إصابة يتم إخطار الطب الوقائي والإدارة الصحية، وإرسال لجان لإجراء معاينات ومتابعة على الفور وأعمال تطهير للبؤرة التي ضبطت بها الإصابة، مؤكدا أنّ كل إدارة تعليمية بها منطقة طبية وإدارة شؤون صحية، تؤدي دورها حيال أي حالات مصابة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة