رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة.. تسريب اسم اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا 2019

مفاجأة.. تسريب اسم اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا 2019

كشفت تقارير صحفية جزائرية عن اسم اللاعب الذي سوف يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019.

وأكدت تقارير صحفية جزائرية أن اللاعب السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، سوف يتوج بالجائزة، على حساب الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

وقالت صحيفة «DZ Football» الجزائرية إن «السنغالي ماني توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت، في حين جاء الجزائري رياض محرز ثانيا، واحتل المصري محمد صلاح المرككز الثالث».

وأشارت الصحيفة، إلى أن ماني جاء في المكز الأول بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مع ليفربول عن الموسم الماضي، فضلا عن إحرازه الميدالية الفضية بكأس الأمم الأفريقية 2019 مع السنغال.

واستنكرت الصحيفة الجزائرية، احتلال محرز المركز الثاني خلف ماني رغم فوزه بكأس الأمم الأفريقية مع الجزائر، بالإضافة إلى فوزه بأربعة ألقاب مع مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا.

أما المصري محمد صلاح فاحتل المركز الثالث، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مع ليفربول، ولكنه خرج مع المنتخب المصري من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، لكنه كان جزءًا كبيرًا من موسم ليفربول في أوروبا.

وكان محمد صلاح قد فاز في آخر عامين بالجائزة على حساب كل من ماني وأوباميانج، وسيتم الإعلان عن النتيجة النهائية في بداية شهر يناير في القاهرة.