رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة حرمان الطلاب من دخول الامتحانات بسبب اتلاف «تابلت الثانوية»

حقيقة حرمان الطلاب من دخول الامتحانات بسبب اتلاف «تابلت الثانوية»

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء حول ارتفاع نسبة خروج المعلمين على المعاش المبكر، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع نسبة خروج  المعلمين على المعاش المبكر.

وأوضحت الوزارة اليوم الجمعة، أن نسبة المعلمين المتقدمين للمعاش المبكر تعد طبيعية كباقي النسب بمؤسسات الجهاز الإداري للدولة، مُشيرةً إلى أن المعاش المبكر يعد حقاً اختيارياً للموظف، مع ضمان حصوله على كافة الامتيازات المقررة.

كما نفت الوزارة فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى للحكومة حرمان الطالب من دخول الامتحانات في حالة إتلاف التابلت، مُؤكدةً أنه لا صحة لحرمان أي طالب من دخول الامتحانات في حالة إتلاف التابلت.

واعلنت الوزارة عن أن هناك إجراءات إدارية أقرتها الوزارة للتعامل مع حالات إتلاف أو تعطل أجهزة «التابلت»، ليس لها علاقة نهائياً بحرمان الطلاب من دخول الامتحانات.

وفي سياق متصل، فهناك عدد من الإجراءات التي يتم اتباعها حيال أجهزة التابلت في الحالات الآتية (السرقة - الفقد - التلف - الحريق - الكسر)، ففي حالة فقد أو سرقة التابلت يقوم الطالب بتقديم صورة طبق الأصل من محضر الشرطة، وصورة طبق الأصل من إقرار استلام التابلت.

كما يتم تقديم صورة طبق الأصل من ايصال سداد التأمين، بجانب تقديم إثبات قيد للطالب حديث، وصورة من شهادة ميلاد الطالب أو بطاقته، وصورة بطاقة ولي الأمر، إضافة إلى سداد رسوم قدرها 675 جنيهاً بخزينة الوزارة.

وفي حالات الكسر والتلف فيلتزم الطالب بتقديم المستندات السابق ذكرها، إضافة لشهادة من الوكيل تفيد بأن جهاز التابلت لا يجدى به الإصلاح.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة