رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد أول فيديو لحادث دهس قطار لسيارة في الدقهلية

شاهد أول فيديو لحادث دهس قطار لسيارة في الدقهلية

لقي ٦ أشخاص مصرعهم، وأصيب ٥ آخرون، في حادث اصطدام قطار بسيارة في مزلقان الصوفي التابع لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وكشفت هيئة السكة الحديد، تفاصيل الحادث حيث اقتحمت أن سيارة «سوزوكي» مزلقان الحطاب الواقع بين محطتي ميت «غمر – دنديط» بخط «طنطا - الزقاريق» من الحارة المخالفة لاتجاه المرور على المزلقان، ما أسفر عن اصطدام قطار رقم ٢٤٣ ركاب «طنطا – الزقازيق» بالسيارة.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي، أن المزلقان مطور مدني، ومزود بنظم إشارات أتوماتيكية وبه أجراس وأنوار وعليه كاميرات مراقبة.

وقال وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، الدكتور سعد مكي، إن مستشفى ميت غمر استقبل كلا من بيان أمجد محمد حسن (١٥ سنة)، مصابة بأعراض ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقة، وهبة حامد محمد محمد (٤٠ سنة) مصابة بكسر في الساعد الأيسر واشتباه نزيف في المخ والبطن وكسر في الساق اليسرى وجرح رضي بالجبهة ١٥ سنتيمترا.

كما استقبل المستشفى شروق سليمان الكواوي (٢٠ سنة)، بكدمه أعلى العين اليمنى واشتباه كسر في الجمجمة وكدمات متفرقة، وطفلة مجهولة حوالي ٣ سنوات باشتباه نزيف بالمخ و اشتباه نزيف بالتجويف الصدري و كدمات، وطفل مجهول حوالي ٧ سنوات متوفى.

فيما أكد مكي وجود أشلاء ٦ أخرين جار رفعهم بعد إذن النيابة العامة، وتم نقل المصابين عن طريق الإسعاف وبمعرفة الأهالي، حيث انتقل لمكان الحادث الأجهزة المعنية وجار بحث ملابسات الحادث والبحث عن شخصية المتوفين.

وتناشد هيئة السكة الحديد السادة قائدي المركبات بضرورة اتباع تعليمات السلامة والأمان، عند عبور المزلقانات وعبورها من الحارات المخصصة لاتجاهات المرور القانونية، وتجنب اقتحامها وهى مغلقة.

​​​​​​​