رئيس التحرير أحمد متولي
 أصوات مخيفة تظهر في ليبيا.. هل هي أبواق السماء أم نداء الحوت الأزرق؟ (فيديوهات)

أصوات مخيفة تظهر في ليبيا.. هل هي أبواق السماء أم نداء الحوت الأزرق؟ (فيديوهات)

رصد عدد من المواطنين في ليبيا ظاهرة سماع أصوات غريبة لا يعرف مصدرها سواء من السماء أو البحر.

وأظهرت مقاطع فيديو صورها مواطنون ليبيون أصوات غريبة على السواحل الليبية، تشبه التي ظهرت قبل أعوام في مناطق مختلفة في أنحاء العالم وأطلق عليها البعض أبواق السماء، وأطلق عليها البعض الآخر أصوات الحوت الأزرق.

ونسب البعض سماع هذه الأصوات في ليبيا إلى الحوت الأزرق، وذلك خلال هجرته من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي بالمناطق الاستوائية الدافئة وللتزاوج، وتصدر هذه الأصوات لباقي الحيتان الزرقاء، لسماع النداء، وتسمع الحيتان الزرقاء أصوات هذا النداء بعد 1600 كم، وكان عدد من المواطنين الليبيين، قد تمكنوا من قتل واستخراج حوت أزرق من الشاطئ.

وظهرت هذه الأصوات في مصر قبل أعوام، عندما انتشرت مقاطع فيديو نشرها مصريون تظهر سماع أصوات غريبة من السماء، اختللف في تفسيرها العلماء.

بدأت هذه الظاهرة في الانتشار في الولايات المتحدة وكندا وعدد من الدول الأوروبية، وأطلق عليها ظاهرة «أبواق السماء»، وتداول النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقالات وفيديوهات ترصد الظاهرة، واختلفت الآراء فالبعض أرجع تلك الأصوات إلى كائنات فضائية ترسل تحذيرات إلى كوكب الأرض وأنها سوف تغزو الأرض قريبا.

وأرجع البعض تلك الأصوات إلى التقدم التكنولوجي، حيث أن هذه الأصوات تصدر عن أجهزة أرضية وأرقام صناعية متصلة بمشروع تصادم الهيدرونات وهو أكبر مشروع علمي وبحثى وأهدافه اكتشاف أسرار المادة المظلمة للكون محاولة منهم لامتلاك أسرار الكون والخلق ويوجد منه نسختين الأولى في سويسرا والثانية في الأردن.

وكالة ناسا أعلنت عن أصوات التي تصدر عن الكواكب، والتي تشبه موجات الراديو، وهي موجات لا تحتاج إلى الهواء للانتقال كما هو الحال في باقي الأصوات وأكدت ناسا عبر بثها تسجيلا لأصوات تلك الكواكب أن لكل منها صوت مميز بل أن البعض يصدر أصوات مرعبة.