رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة «أبوالسباع».. العجوز السوري ساقي القهوة في مدينة الرسول (فيديو)

قصة «أبوالسباع».. العجوز السوري ساقي القهوة في مدينة الرسول (فيديو)

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» لمواطن سوري يعمل ساقيا للقهوة في السعودية وتحديدا في المدينة المنورة، حيث يقيم هناك منذ فترة الثمانينات.

وبالرغم من بلوغه 93 عاما إلا أن الحاج إسماعيل مستمر في مزاولة مهنته وعادته التي عشقها، وهي تقديم الشاي والقهوة والزنجبيل للمارة.

ونشرت قناة «بي بي سي العربية» تقرير عن الحاج إسماعيل الذي دأب على تقديم مشروباته الساخنة بالمدينة المنورة، ويقول إنه قدم إلى المدينة المنورة، وعمل في أكثر من مهنة، ويعتبر أن مهنة تقديم القهوة والشاي والزنجبيل هي أسعد مهنة له .

ويقوم الحاج إسماعيل يوميا بـ«تجهيز أكثر من 50 ترمس أو براد شاي وقهوة يوميا لتوزيعها على المارة».

أما أهل المدينة المنورة فيعتبروا «أبوالسباع» كما يطلقون عليه، شخص جميل وما يقدمه إنما يعكس صفاء وبياض روحه، ونشروا تدوينات عدة عنه داعين له بطول العمر على ما يقدمه من ثواب فكتب أحدهم : « هو غير منتظر للقاءات أو الشهرة، هو يوزع الشاي لشعوره بالسعاد، يوزعه لاستشعاره بأهمية العمل الي يقدمه للزوار، التطوع فيه سعادة ما يعرفها الى ما جربها».

وكتب آخر: «من وعيت على الدنيا واحنا نشوفه يوميا بعد العصر يوزع، الله يحفظه، من الطرائف إنه لما كنا صغار كان يعصب علينا ويطردنا، الله يجزيه الخير ويعطيه طولة العمر يارب».

وكتب آخر: «الله يتقبل من هذا الرجل كان يوزع في الحرم عند الدوار الله يكتب الأجر وجعله من موازين حسنات الشيخ إسماعيل».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011