رئيس التحرير أحمد متولي
 فأر يأكل 50 ألف دولار في قطاع غزة (فيديو)

فأر يأكل 50 ألف دولار في قطاع غزة (فيديو)

في واقعة غريبة وطريفة أكل فأر مبلغ وقدره 50 ألف دولار أمريكي في قطاع غزة الفلسطيني، هذا المبلغ كان من الممكن أن يقوم صاحبه بشراء منزل أو سيارة من النوع الفاخر.

صاحب المبلغ الذي قرضه الفأر لم يتبع الطرق العصرية في حفظ المال سواء بوضعه في البنوك كوديعة أو الاستثمار، ولكنه فضل الاحتفاظ بمدخراته المالية في البيت رغم ما يمثله هذا الإجراء من خطر عل المال مثل تسرب المال أو الحرائق او التلف، أو أن يحدث مثلما حدث ما صاحب المبلغ المذكور المواطن الفلسطيني الذي يقيم في خان يونس، حيث قام فأر بقضم المدخرات بشكل كبير.

ووفقا للتقرير الذي بثته قناة «بي بي سي العربية»، فإنه من حسن حظ الفلسطيني صاحب هذا المبلغ فإن الفأر لم يقضم الرقم التسلسلي لبعض الدولارات ما يعني إمكانية استبدالها بدولارات جديدة، لكن هذه الدولارات الممزقة من المتوقع أن تباع المائة دولار الواحدة بقيمة 28 دولار فقط، وهذه العملية تستوجب أن ترسل الدولارات الممزقة إلى بنك إسرائيل المركزي.

وعن انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي علق البعض تعليقات غلب عليها طابع الفكاهة والسخرية، فبعضهم طالب بغسيل معدة للفأر، وآخر كتب في تدوينة له: «حتى دولارات أهل غزة جاها الفار يا حزن الحزن».

وكتبت فتاة في تدوينة لها: «الله يقطع الفئران والله ما بياكلوا إلا الشيء المفيد، طب أنا بحط مورتديلا باللزق بياكلوا المورتديلا ويهربوا ياريت بيتصادوا».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011