رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التموين: 8.3 مليار جنيه لتوفير اللحوم والسلع الغذائية للمواطنين

وزارة التموين: 8.3 مليار جنيه لتوفير اللحوم والسلع الغذائية للمواطنين

كشف تقرير وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، عن إبرام الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدات لتوفير اللحوم والدواجن والسكر، خلال عام 2019 بقيمة 8.4 مليار جنيه.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير السلع والمنتجات في مختلف المناطق لمواجهة الغلاء وتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف التقرير أن الوزارة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بدأت في إطلاق القوافل المتنقلة بمحافظات الوجه القبلي والقرى الأكثر فقرًا، لطرح منتجات السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

كما أطلقت الشركة القابضة للصناعات الغذائية السيارات المجهزة والمبردة لطرح اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك الطازجة والخضروات المجمدة بمحافظات الصعيد، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلتها بالسوق الحر ليتم العمل بها في الميادين بالمحافظات والقرى والأماكن التي لا توجد بها منافذ لبيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح التقرير أنه تم التنسيق بين جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الداخلية ويمثلها معارض (أمان) ووزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية ووزارة التنمية المحلية، لضخ منتجاتها بالسوق المحلية، بحيث يزيد مستوى الإتاحة ومن ثم المعروض المستمر طوال العام، خاصةً بالمناطق النائية وبأسعار في متناول المستهلكين.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة